اخر اخبار السعودية اخبار السعودية اليوم - الجبير: بحثت مع «تيلرسون» الوضع في سوريا والخطر الإيراني وأزمة قطر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

نشر قبل 1 دقيقة - 5:00 م, 2 صفر 1439 هـ, 22 أكتوبر 2017 م

تواصل – فريق التحرير

عقد وزير الخارجية عادل الجبير، مؤتمرا صحفيا مشتركا مع نظيره الأمريكي، ريكس تيلرسون، كشفا خلاله عن أبرز النقاط الي تم بحثها خلال اجتماعها اليوم في الرياض.

وأوضح “الجبير” خلال المؤتمر أنه تم بحث الوضع في واليمن وكذلك الخطر الإيراني وأزمة قطر، مؤكدا على تطابق كبير في الرؤى بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية.

وشدد الجبير  خلال المؤتمر على أن المملكة، تجري مشاورات مستمرة مع كل من “الإمارات والبحرين ومصر” بشأن الخطوة المقبلة في أزمة قطر.

من جانبه، قال تيلرسون إن “زيارتي الثالثة للرياض تؤكد عمق العلاقات بين البلدين”، مؤكدا أن الولايات المتحدة الأمريكية”سنعمل على تنفيذ الالتزامات المنبثقة عن القمة الأميركية – ”.

وتابع قائلاً: “بحثت في الرياض دور إيران المزعزع للأمن في المنطقة. ونأمل أن تنضم الشركات الأوروبية لآلية العقوبات المفروضة على إيران”.

كما أشار تيلرسون إلى أن “المجلس التنسيقي السعودي العراقي سيعمل على نقل إلى المستقبل. نتطلع لعراق قوي وهذا يتطلب علاقات عراقية جيدة مع الجوار”.

 

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - الجبير: بحثت مع «تيلرسون» الوضع في سوريا والخطر الإيراني وأزمة قطر في موقع حضرموت نت | اخبار ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق