اخر اخبار السعودية اخبار السعودية اليوم - «البلديات» تُنهي أكثر من 500 معاملة للمرابطين ضمن مبادرة «منصورين» (صور)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

اخبار اليوم - «البلديات» تُنهي أكثر من 500 معاملة للمرابطين ضمن مبادرة «منصورين» (صور)

نشر قبل 1 دقيقة - 2:22 م, 3 محرّم 1439 هـ, 23 سبتمبر 2017 م

تواصل – فريق التحرير:

في إطار جهود وزارة الشؤون البلدية والقروية لتفعيل اليوم الوطني السابع والثمانين للمملكة في كافة المناطق والمحافظات والمدن؛ حظي المرابطون في حدود المملكة للزود عن حماها باهتمام بالغ ورعاية خاصة من خلال تقديم كافة الخدمات البلدية لهم في أماكن تواجدهم دون الحاجة لتكبد عناء الذهاب إلى الأمانة أو البلدية، حيث خصصت الأمانات والبلديات الفرعية التابعة برامج خاصة لمشاركة المرابطين هذه الفرحة وتقديم الهدايا التذكارية لهم.

وضمن مبادرة “منصورين” التي أطلقتها الوزارة لرعاية ودعم جنود المملكة المرابطين على حدودها للدفاع عنها وتهيئة كل السبل والإمكانات لحماية الحدود والدفاع عن مقدساتها قدمت الأمانات والبلديات كافة الخدمات البلدية وقامت بإنهاء إجراءات المعاملات نيابة عن المرابط، وذلك استشعاراً للمسؤولية تجاههم وامتناناً لتضحياتهم العظيمة لخدمة الوطن والمواطن.

وشاركت (100) أمانة وبلدية، تغطي مختلف مناطق المملكة، في تطبيق مبادرة “منصورين” من خلال تقديم الخدمات البلدية وتلبية كافة احتياجات المرابطين منها، وذلك من خلال تكليف خدمة العملاء بإنهاء إجراءات المعاملات نيابة عن المرابط حيث بلغ عدد المستفيدين من هذه الخدمات (513) مستفيداً من جنودنا البواسل المرابطين في حدود المملكة.

وقدمت أمانة منطقة جازان والبلديات المشاركة لها في الخدمة والبالغ عددها (11) بلدية فرعية خدماتها لـ (341) مستفيداً بواقع (341) معاملة، منها (74) معاملة إلكترونية و(267) معاملة ورقية شملت (47) معاملة إلكترونية لتجهيز معسكرات وسفلتة، ومعايدة (800) مرابط وتقديم الهدايا لهم.

فيما استفاد (141) مرابطاً من الخدمات البلدية التي قدمتها أمانة منطقة الباحة والبلديات الـ(12) المشاركة لها في الخدمة، وذلك من خلال (141) معاملة منها (18) معاملة إلكترونية و(123) معاملة ورقية، شملت تقديم مختلف الخدمات البلدية، ومتابعة بعض المعاملات الخاصة بإدارة الأراضي والمنح ووكالة الخدمات.

كما قدمت أمانة منطقة تبوك والبلديات المشاركة لها في الخدمة، خدماتها لـ(18) مستفيداً تضمنت (8) معاملات ورقية و(10) معاملات ورقية، وشملت خدمات إصدار رخص بناء، وإصدار تصاريح إطلاق تيار كهربائي، وإصدار أذونات، إضافة إلى إزالة مطبات صناعية مخالفة وصيانة أعمدة إنارة، ووضع مطبات صناعية وفق الإجراءات النظامية.

أما أمانة محافظة الطائف وبلدياتها الفرعية فقد قدمت خدماتها لعدد (8) مستفيدين شملت خدمات إصدار رخص بناء، ورخص تجارية، وسفلتة وإنارة، فيما قدمت أمانة منطقة نجران والبلدية الفرعية المشاركة لها في الخدمة خدماتها لمستفيدين شملت إصدار رخصة فنية، وطلب حاويات نظافة. بينما قدمت أمانة العاصمة المقدسة خدماتها لـ(3) جنود مرابطين.

المصدر : السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق