اخبار السعودية اليوم الأمن مشروع الجميع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارية/ اخبار المحلية : نعمة الأمن من أعظم نعم الخالق على خلقه، والأمن يعني السلامة والطمأنينة، ونقيضه الخوف والاضطراب ولا يمكن لاي مجتمع أن يتطور تطورًا طبيعيًا أو أن يكون منتجًا إن لم يكن مستقرًا يسوده الأمن وتغشاه السكينة والطمأنينة بدءا بالاسرة ثم المنتهى الطبيعي وهو الدولة.

ولهذا تشرع الدول في حفظ الأمن وتحقيق الطمأنينة حتى تتهيأ لها سبل التقدم الحضاري على كافة المستويات، وقد بات هذا الأمر من أولى أولوياتها وأوجب واجباتها وهدفا رئيسا للدول تعمل بكل جهودها وإمكاناتها في سبيل تحقيقه باعتباره أمرًا حيويًا ومطلبًا إستراتيجيًا يحتاج إلى جهد جماعي دائم ومستمر لان الأمن بمفهومه الشامل في وقتنا الحاضرأصبح مطلبًا جماعيًا وليس فرديًا فقط.

وبفضل من الله فقد حققت قيادة بلادنا الرشيدة إنجازات كبيرة ومشهودة في ميادين تحقيق معادلة الأمن الوطني في ظل ظروف أمنية ودولية وإقليمية معقدة وصعبة تتجلى صورها في اختلال الأمن وانتشار الاضطرابات والفتن في المحيط الجغرافي من حولنا حيث نشأ عنها حالة من الانفلات الأمني والقلاقل والحروب والمعارك الطائفية. كل ما تحقق لبلادنا من أمن واستقرار كان نتيجة الجهود الجبارة التي تبذل ولا تزال في سبيل إرساء الأمن على أسس صلبة وقوية أصبحت واضحة للعيان تستحق الوقوف لها احتراما وتقديرا والثناء عليها والإشادة بها انصافا، وهو ما شهد به الأعداء قبل الأصدقاء.

مواضيع ذات علاقة

  • مواطنون لـ « اليـــــــوم »: رجال الأمن مهمتهم جليلة قوامها العدل وتحقيق الأمن
  • الأمن الفكري ... والمناهج المدرسية
  • قوة الصف ووحدة الكلمة
  • طموحات منهكة ومجد تليد
  • مواطنون: مهام كبرى في حفظ أمن الشواطئ والمنشآت الصناعية ومكافحة الجريمة

الشبكات الإجتماعية شارك بالمحتوى

زيد الدعجاني يونيو 1, 2017, 3 ص

المصدر : اخبار السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق