جديد وزارة العمل: سعودة قطاع الذهب يدخل حيز التنفيذ في 3 ديسمبر القادم وعقوبات مشددة على المخالفين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارية تقدم اليكم اخر تحديثات الاخبار على مستوي اليوم ومنها صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية ، بأن قرار سعودة قطاع والمجوهرات سوف يدخل حيز التنفيذ  يوم الأحد القادم الموافق 3 ديسمبر 2017 م، مؤكدةً على أن حملات التفتيش سوف تقوم بضبط المحلات والعمالة المخالفة للقرار.

ومن خلال حسابه الشخصي على موقع التدوينات الصغر “تويتر”، كتب المتحدث الرسمي لوزارة العمل “خالد أبا الخيل” تدوينة قال فيها:

يبدأ تطبيق قرار سعودة قطاع الذهب والمجوهرات يوم الأحد المقبل 15 ربيع الأول الموافق 3 ديسمبر، وستقوم فرق التفتيش الميداني بضبط المحال المخالفة والعمالة الوافدة من المخالفين.

ويشار إلى أنه منذ أيام قليلة، أكدت وزارة العمل بأن المهلة التي منحتها إياها لأصحاب محلات الذهب والمجوهرات لإحلال العمالة الوطنية محل العمالة الأجنبية أوشكت على الانتهاء، مؤكدة بأن القرار سيتم تنفيذه في الموعد المحدد له دون أي تأجيل في تطبيقه.

والجدير بالذكر،أن المملكة العربية السعودية قامت بتطبيق قرار التوطين على العديد من القطاعات والمهن، وكان أبرز تلك القطاعات وأولها “قطاع الاتصالات” وهو أكبر قطاع كانت تستحوذ عليه العمالة الوافدة، بالإضافة إلى سعودة المولات التجارية، والعديد من المهن والنشاطات.

وتهدف المملكة من هذا الإجراء إحلال المواطنين محل العمالة الوافدة لحل مشكلة البطالة المنتشرة بالدولة، بالإضافة إلى أن “التوطين” من ضمن الأهداف التي تتماشى مع رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني الذي يقوده ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان”.

 

اقرأ أيضا

نتمني ان ينال الموضوع اعجابكم شكرا لزيارتكم

المصدر : دليل

أخبار ذات صلة

0 تعليق