جديد تعرف على حقيقة إهداء السعودية لمصر 300 من لحوم الأضاحي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارية تقدم اليكم اخر تحديثات الاخبار على مستوي اليوم ومنها أكد المدير السابق للمجازر والصحة العامة بالسويس، لطفي شاور، أن تقوم بإهداء كميات من لحوم الأضاحي الخاصة بمناسك عيد الأضحى وذلك بشكل سنوي، ليقوم الحجاج بسداد صك الأضحية من خلال بنك فيصل الإسلامي، ويشتمل الصك على ثمن الذبح والتعبئة إلى حين توزيعه على المسلمين.

وأشار أن اللحوم التي تهديها السعودية لمصر هي عبارة عن تبرعات من الحجاج المقيمين أو الوافدين ومنهم الحجاج المصريين، ولم تتحمل تكلفتها السعودية.

وأضاف شاور، أن هيئة الخدمات البيطرية المصرية تقوم بإرسال وفد بيطري للتعاون في عملية الذبح بالمملكة، وتهدى الحكومة المصرية حصة من لحوم الأضاحي حتى يتم توزيعها على القرى الأكثر فقرًا.

ووفقًا للشريعة الإسلامية، يتعين على كل حاج أن يذبح أضحية تعرف باسم “لفظ الهدى”، وهناك بعض الحجاج يقومون بسداد قيمة “الفدو”.

ومن جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لهيئة موانئ البحر الأحمر، ملاك يوسف، أن هذه اللحوم تكون عبارة عن صكوك الأضاحي وتخص الحجاج، وتعد مهداه إلى صندوق تحيا مصر، وكانت السعودية قد اعتادت على توزيع صكوك الأضاحي على بعض الدول ومنها مصر، ولكنها توقفت عن ذلك منذ عام 2003.

اقرأ أيضا

نتمني ان ينال الموضوع اعجابكم شكرا لزيارتكم

المصدر : دليل

أخبار ذات صلة

0 تعليق