جديد مشروع الإسكان الاجتماعي احجز شقتك من خلال الإنترنت بمقدم حجز 11 ألف جنيه وقسط اقل من 600 جنيه شهرياً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارية تقدم اليكم اخر تحديثات الاخبار على مستوي اليوم ومنها مشروعات الإسكان الاجتماعي وكيفية  حجز وحدة سكنية عن طريق الإنترنت في الإعلان التاسع وذلك لمشروع الإسكان الاجتماعي من خلال الإنترنت، فيمكن للراغبين في التقدم لحجز وحدة سكنية في وحدات الإعلان التاسع التي قد  أعلنت عنها وزارة الإسكان بعدد  22 محافظة مصرية وتشمل 80 مدية بهذه المحافظات ..سوف نشرح لكم في خطوات محددة وواضحة كيفية الحجز لهذه الوحدات السكنية ولأول مرة من خلال الإنترنت وذلك من خلال عدة خطوات وهذه الخطوات تتمثل في الأتي:

  • فى البداية أعلنت وزارة الإسكان عن بدء طرح كراسات شروط يمكن الحصول عليها من مكاتب البريد بالمحافظات التي بها هذه الوحدات وذلك لحجز نحو 100 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي في عدد 22 محافظة.
  • كما أعلنت وزارة الإسكان أن مساحة هذه الوحدات 90 متر مربع كاملة التشطيب.
  • الخطوة الأولى أن تتوجه لأي مكتب بريد وتقوم بشراء كراسة الشروط الخاصة بحجز هذه الوحدات السكنية  ابتداء من اليوم 12 أغسطس وحتى 20 سبتمبر المقبل.
  • يجب أن تقوم بالإطلاع جيداً على كراسة الشروط هذه ثم تقوم باستكمال الأوراق المطلوبة .
  • ثم تقوم بدفع مبلغ مقدم الحجز وقدره 11 ألف جنيه، وهذا المبلغ يرد فى حالة عدم التخصيص الوحدة السكنية للحاجز، وكذلك تقوم بدفع مبلغ 140 جنيهاً مصاريف استعلام  وهذه المصاريف لا ترد، والدفع للمقدم والمصاريف يتم في أي مكتب بريد مميكن وذلك بجميع محافظات الجمهورية، وذلك على الحساب الذهبي رقم (0135013000234818) لحساب بنك التعمير والإسكان، بمكاتب البريد المميكنة.
  • بعد القيام بسداد المبلغ المطلوب سوف تصلك رسالة بالرقم الكودي الخاص بك، ثم تقوم بإنشاء حساب لك على الموقع الإلكتروني لصندوق التمويل العقاري وعنوانه الإلكتروني www.mff.gov.eg .
  • بعد أن تقوم بإنشاء هذا الحساب الخاص بك على الموقع، تقوم بإرسال للأوراق والمستندات المطلوبة التي تم تجهيزها وإرفاق صور إيصالات البريد .
مشروعات الإسكان الاجتماعي

المحافظات والمدن التى يتضمنها مشروع الإسكان الاجتماعي الإعلان التاسع اضغط هنا

الأوراق والمستندات المطلوبة اللازمة لحجز الوحدات بالمشروع

  1. صورة البطاقة للزوج والزوجة
  2. صورة قسيمة الزواج
  3. إيصال نور
  4. صور شهادات ميلاد الأبناء ان وجد
  5. شهادة بالدخل الشهري
  6. برنامج تأمينات
  7. إيصال ب11 ألف جنيه
  8. إيصال بـ 140جنيه
  9. صورة استمارة كراسة شروط البريد بعد استيفائها.

تم بعد كل ما سبق تقوم بإرسال كل هذه الأوراق مرة أخرى وذلك من خلال مكتب البريد على عنوان بنك التعمير والإسكان، ومن الجدير بالذكر أنه قد تم تعديل فئات الدخل للمتقدم لحجز الوحدات ليصبح الحد الأقصى للأعزب 3500جنيه شهريا، والأسرة 4500 جنيه شهريا، وقد تقرر تحديد فائدة ـ5% على مستوي الدخل حتى 2100 جنيه شهرياً، وذلك بدلاً من 1200 جنيه شهرياً، أما فئات الدخل الأعلى من 2100 جنيه فتصبح الفائدة 7% ثابتة طوال 20 عاما وهي مدة دفع الأقساط لهذه الوحدات.

شروط الحجز لوحدات مشروع الإسكان الاجتماعي

يجب أن يكون المتقدم لحجز الوحدات السكنية بهذا المشروع من أبناء المحافظة أو المقيمين بها أو التي يعمل بها،أو إحدى المدن الجديدة التابعة لهذه المحافظة، أو المحافظات المجاورة للمحافظة التي يقيم بها، على أن تكون الأولوية للحجز في هذا المشروع للعاملين أو المقيمين بالمحافظة.

المحافظات والمدن التي يتضمنها مشروع الإسكان الاجتماعي الإعلان التاسع اضغط هنا

يتم تطبق الأولوية وذلك في حالة زيادة طلبات الحجز عن الوحدات المتاحة وذلك للآتي:

المتزوج ويعول ويشمل المرأة الأرملة وتعول والمطلقة وتعول (الأصغر سناً) وفى حاله تساوى السن تكون الأولوية (للأسرة الأكبر عدداً)
المتزوج (الأولوية للأصغر سناً)
الأعزب (الأولوية للأصغر سناً).

وتغطى هذه النوعية من مشروعات وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية معظم محافظات ، سواء كانت مشاريع طرح أراضى خاصة بالإسكان الاجتماعي أو عمل مشروعات إسكان تكون وحداته السكنية مخصصة للطبقة الوسطى، وكذلك محدودي الدخل.

نتمني ان ينال الموضوع اعجابكم شكرا لزيارتكم

المصدر : دليل

أخبار ذات صلة

0 تعليق