اخبار مصر الان عبدالغفار: الانتهاء من المرحلة الأولى للجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية في 2018

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الإثنين، خطة الوزارة للعمل خلال عام 2018، سواء على مستوى الجامعات الجديدة المقرر افتتاحها أو البحث العلمي وتطوير المناهج والمقررات الدراسية، لتفعيل ريادة الأعمال وربط المناهج بسوق العمل، بالإضافة إلى العمل على ربط البحث العلمي بالصناعة والصناعات.

وقال عبدالغفار، في تصريحات صحفية، الإثنين، إنه في مجال التعليم العالي سيتم افتتاح المرحلة الأولى لمجموعة الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى البدء في إنشاء الجامعات الإنجليزية والأمريكية والمجرية والأوكرانية والنمساوية بالعاصمة الإدارية الجديدة، كما سيتم البدء في إنشاء جامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة العلمين، وجامعة المنصورة الجديدة للعلوم والتكنولوجيا بمدينة المنصورة الجديدة.

وأضاف عبدالغفار أن عام 2018 سيشهد الانتهاء من المرحلة الأولى لجامعة الملك سلمان الدولية فرع (شرم الشيخ والطور ورأس صدر)، والانتهاء من المرحلة الأولى لجامعة الجلالة الدولية والمرحلة الأولى لأكاديمية العلوم بجبل الجلالة، إلى جانب الانتهاء من إنشاء 3 جامعات تكنولوجية بالقاهرة الجديدة وبني سويف وقويسنا بالتعاون مع جامعات ومعاهد عالمية.

وأشار إلى أنه على مستوى الجامعات الحالية سيتم استكمال إنشاءات فرع جامعة الإسكندرية بمطروح، وفرع جامعة أسيوط بالوادي الجديد، وفرع جامعة جنوب الوادي بالبحر الأحمر، مع البدء في إنشاء 5 جامعات خاصة جديدة بسوهاج وكفر الشيخ والغربية وبرج العرب وأبوتلات ورشيد.

وأوضح عبدالغفار أنه سيتم افتتاح مراكز التوظيف والتدريب بالجامعات الحكومية والخاصة، مع اعتماد برامج ريادة الأعمال لمناهج التدريس بالجامعات، وتكليف لجان القطاع بدراسة تحديث المناهج وربط سوق العمل والتخصصات المستحدثة بالخريجين، ودراسة قواعد اختيار القيادات الجامعية ولجان التقييم.

ولفت إلى أن خطة العمل في 2018 تشمل البدء في إنشاء 8 معاهد عالية خاصة في كل التخصصات مع التركيز على التخصصات التكنولوجية، وتطوير وافتتاح المقر الجديد لقطاع الوافدين بحي السفارات وتحديث الموقع وآليات التقديم، وافتتاح مكاتب رعاية الوافدين بالجامعات، مع التوسع في البعثات التدريبية لشباب الباحثين لمدد قصيرة طبقا لاستراتيجية الدولة لخطط التنمية، وزيادة ميزانية البعثات وتفعيل الاتفاقيات الدولية مع الجهات المانحة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق