اخبار مصر الان «الحركة الوطنية» عن ترشح «شفيق» للرئاسة: لا نعرف قراره حتى الآن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

قال خالد العوامي، المتحدث باسم حزب الحركة الوطنية المصرية، إن الحزب يعمل على الانتهاء من آخر ترتيبات انعقاد المؤتمر العام للحزب، نهاية ديسمبر المقبل، الذي سيشهد تحديد قرار الحزب النهائي بخوض انتخابات الرئاسة من عدمه.

وأضاف «العوامي» في تصريحات لـ «المصري اليوم، الثلاثاء، أنه «حتى الآن لم نحدد موقفنا النهائي، وسنعرض الأمر على أمانات الحزب بالمحافظات، لاستطلاع رأيها في مسألة ترشح الفريق أحمد شفيق، مؤسس الحزب، للانتخابات الرئاسية من عدمه، وسنضع موقف الأمانات النهائي أمام الفريق في المؤتمر العام للحزب، وله الحق في أن يترشح أو لا»، مؤكدًا أنه «ونحن في الحزب لا نعرف قراره حتى الآن».

وعلق على تزايد حالات الاستقالات بالحزب، قائلًا: «الحزب يسير بشكل مؤسسي، ولن يتأثر برحيل عضو أو عودة آخر، وأنها ليست لها علاقة بملف الانتخابات الرئاسية».

وقال «العوامي»: «أمين الحزب بالجيزة استقال لأنه لديه أعمال خاصة، ويريد التفرغ لها، ونحن كحزب نقدر ظروفه، ووجهنا له التحية على طريقة استقالته اللائقة، فهو لم يسيء لأحد، وعلاقتنا كلها ود واحترام».

وأضاف العوامي: «أما امين الحزب في الاسكندرية، فقد قدم استقالته بشكل لا يليق، ووجه لنا تهما بأننا نتحالف مع اعداء الوطن، رغم أنه لم يثبت أن الحزب أو قياداته قاموا بأي تصرف أو فعل يهاجم فيه رموز الدولة، أو يعترض على مؤسساتها، فنحن داعمين لها وانشطتها، وما فعله ذلك العضو هو انزلاق ما كان ينبغي له أن يحدث، ونحن نطالبه أن يكون أكثر شجاعة، ويتقدم ببلاغ إلى النائب العام، ليحدد من هم أعداء الوطن، الذين تحالفنا معهم، فلم ولن نكون خصما للدولة وسنظل مدافعين عنها حتى لو على حساب مصلحتنا السياسية أو الحزبية».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق