اخبار مصر الان مسابقتان للقرآن الكريم بجوائز تتجاوز مليون جنيه (تعرّف على شروط التقديم)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

قررت وزارة الأوقاف إجراء مسابقتين، الأولى محلية تشجيعية لترشيح أفضل المتسابقين منها للمسابقة العالمية للقرآن الكريم، والأخرى هي المسابقة العالمية للقرآن الكريم، مع تخصيص مليون جنيه للمسابقة العالمية، و100 ألف جنيه، و70 مكتبة للمسابقة التشجيعية المحلية.

وأعلنت الوزارة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، شروط المسابقة التشجيعية وهى ألا يكون المتقدم قد حصل على مركز على مستوى الوزارة في المستوى الذي تقدم له، وألا يتجاوز سن المتقدم 21 عامًا في 1 يناير 2018، وألا يكون عضو مقرأة أو قارئ سورة أو إمام وخطيب أو من محترفي التجويد، ويستبعد إذا تم اختباره وتحاسب مديريته وأن يكون من أبناء المحافظة المتقدم عنها طبقًا لشهادة ميلاده.

وأضاف البيان، أن المسابقة التشجيعية للدارسين في مراحل التعليم المختلفة تكون من صغار السن من مختلف الفئات في حفظ القرآن الكريم كاملاً مع الأحكام والتجويد وحفظ ثلاثة أرباع القرآن الكريم من إحكام التلاوة. وحفظ نصف القرآن الكريم مع إحكام التلاوة وحفظ ربع القرآن الكريم من مع إحكام التلاوة .

بالنسبة لجوائز حفظ القرآن الكريم كاملاً فيمنح الفائزون من المركز الأول حتى المركز العاشر جائزة (2000)جنيه لكل فائز ومكتبة مع ترشيح أفضل المتسابقين للمسابقة العالمية، اما الفائزون من المركز الحادي عشر حتى المركز الثلاثين يمنح كل منهم (1500)جنيه ومكتبة، اما الفائزون من المركز الحادي والثلاثين حتى المركز الأربعين يمنح جائزة لكل منهم تبلع (1000)جنيه ومكتبة .

وبالنسبة لجوائز المسابقة لحفظة ثلاثة أرباع القرآن الكريم يمنح الفائزون من المركز الأول حتى المركز العشرين جائزة لكل منهم (1000) جنيه ومكتبة اما حفظة نصف القرآن الكريم فيمنح الفائزون من المركز الأول حتى المركز الخامس عشر جائزة كل منهم (800) جنيه ومكتبة.اما حفظة ربع القرآن الكريم فيمنح الفائزون من المركز الأول حتى المركز السادس عشر جائزة كل منهم (500) جنيه ومكتبة.

وتقرر أن تبدأ مديريات الأوقاف في تلقي طلبات المتقدمين بعد أسبوع ولمدة ثلاثة أسابيع .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق