اخبار مصر الان نشرة «المصري اليوم» الثلاثاء: رفع أسعار تذاكر المترو.. وحكومة وفاق فلسطينية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

تناولت نشرة «المصري اليوم» المذاعة على فضائية «القاهرة والناس»، الثلاثاء، عدة قضايا أبرزها توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلمة لحكومة الوفاق الفلسطينية، خلال اجتماعها بقطاع غزة، عبر الفيديو كونفرانس.

وطالب الرئيس حكومة الوفاق بإنهاء الانقسام، متمنياً لهم التكاتف لخدمة الشعب الفلسطيني. وأكد السيسي حرصه على إيفاد رئيس المخابرات العامة خالد فوزي لغزة، لتقديم كافة أشكال العون والمساندة لإنجاز المهمة.

وقال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إنه لن يتم رفع أسعار تذاكر المترو إلا بعد الانتهاء من الخط الرابع، بعد عامين.

وأضاف عرفات أن مرفق المترو شهد زيادة في استخدامه بنسبة عشرة بالمائة فور خفض الحكومة دعم الوقود، وأن الوزارة بدأت خطوات جادة لتنفيذ مشروع القطار السريع، «الإسكندرية- القاهرة- أسوان».

في شأن آخر، تنطلق الأربعاء فعاليات مباركة أيقونة رحلة العائلة المقدسة في الفاتيكان، وذلك بمشاركة وفد برئاسة وزير السياحة يحيى راشد، الذي أكد للمصري اليوم، أن الحدث يمنح فرصة مهمة للترويج لرحلة العائلة المقدسة على غرار الرموز المعتمدة للحج من الفاتيكان، مثل شجرة الزيتون، وهو ما يعد خطوة مهمة لتضمين مصر في برنامج الحج الفاتيكاني.

في الشأن الاقتصادي، اجتمع محمد فريد رئيس البورصة مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، وبحثا إمكانية إدراج مناهج متخصصة في الاقتصاد والتمويل والاستثمار ضمن مناهج التعليم بالمرحلتين الإعدادية والثانوية، وأكد فريد أهمية هذه الخطوة لتعزيز مفاهيم الثقافة المالية لدى النشء، وأكد شوقي أنه سيبدأ دراسة تجارب دولية لتدريسها لطلاب المرحلة الإعدادية.

في الشن الخارجي، يجرى إقليم كردستان انتخابات رئاسية وبرلمانية أول نوفمبر. فيما أطلقت قناة «العراقية» التلفزيونية الحكومية نشرة أخبار باللغة الكردية. وهو ما يأتى في ظل التوتر بين حكومتي بغداد وأربيل، على خلفية الاستفتاء الذي صوت ثلاثة وتسعون بالمائة من المشاركين فيه لصالح انفصال الإقليم.

فيما دعا زعيم إقليم كتالونيا إلى وساطة دولية لحل أزمته مع مدريد، بعد يوم من إصابة المئات عند محاولة الشرطة استخدام القوة لتعطيل استفتاء انفصال الإقليم، والذى قضت محكمة بأنه غير قانوني. من جهته أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، عن أمله في أن تتمكن المؤسسات الديمقراطية في إسبانيا، من إيجاد حل للأزمة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق