اخبار مصر الان وزير التعليم يوجّه بتحسين مهارات القراءة والكتابة لتلاميذ المرحلة الابتدائية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

عقدت الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمي (الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية)، بالتعاون مع الإدارة العامة للقرائية، وهيئة إنقاذ الطفولة ورشة عمل لمراجعة دليل تحسين مهارات القراءة والكتابة للأطفال في حالات الطوارئ الذي تم إعداده من قبل هيئة انقاذ الطفولة في الفترة من (16/7 إلى 18/7/2017).

ويأتى ذلك في ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالاهتمام بتحسين مهارات القراءة والكتابة لتلاميذ المرحلة الابتدائية من خلال تنفيذ برنامج القرائية.

حضر الورشة رندا حلاوة رئيس الادارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمى، والدكتورة هناء قاسم مدير عام القرائية، والدكتور عبدالستار شعبان مدير عام المشاركة المجتمعية، وياسمين عادل مديرة مشروع التعليم الخاص بالوافدين بهيئة انقاذ الطفولة، ومديري القرائية بإدارات: (وسط القاهرة، والبساتين، ودار السلام، وشرق مدينة نصر).

وصرحت رندا حلاوة أنه قد تم خلال الورشة الانتهاء من مراجعة الدليل، ودمجه بدليل القرائية الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك تمهيدًا لاعتماده من الأكاديمية المهنية للمُعلمين؛ لتدريب مُعلمى المرحلة الابتدائية على الأساليب الحديثة لتنمية مهارات القرائية لدى التلاميذ.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق