اخبار مصر الان مكتب سفراء السلام بمصر يضم مخترعا صغيرا للجنة البحث العلمي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

قررت السفيرة هدى عبدالله، رئيس هيئة مكتب سفراء السلام بمصر، السبت، ضم المخترع السكندري الصغير كيرلس نشأت عدلي، إلى لجنة البحث العلمي والتكنولوجي «نجوم الإبداع»، التابع لهيئة المكتب.

وقالت عبدالله، في بيان صحفي، السبت، إن كيرلس حاصل على براءة اختراع مصرية عن اختراع توفير الكهرباء على الطرق الصحراوية، وعضو في نقابة المخترعين المصريين، وحاصل على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في مسابقة إنتل إيسف للعلوم.

كان كيرلس، الطالب بالصف الثالث الثانوي بمدرسة منهل المعرفة بالإسكندرية، تمكن من اختراع جهاز إلكتروني لتوفير استهلاك الكهرباء على الطرق الصحراوية بمقدار النصف، مضيفا أن فكرة الاختراع راودته حين تعطلت سيارة والده في أحد الممرات على طريق القاهرة الإسماعلية الصحراوي، ووجد كم هائل من أعمدة الإنارة مضاءة بشكل مستمر رغم مرور السيارات بصورة قليلة ومتقطعة على الطريق.

وأوضح أن الاختراع عبارة عن جهاز يتم تثبيته على أعمدة الإنارة بالطرق الصحراوية بهدف توفير الطاقة الكهربائية الصادرة عنها إلى النصف تقريبا، مشيرا إلى أن الجهاز يطفئ وينير الأعمدة أتوماتيكيا فور احتكاك جسم السيراة بالطريق، ما ﻻ يدع مجالا لإهدار الطاقة الكهربائية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق