بالصور.. علي الحجار يحتفل بألبومه الجديد في نقابة الصحفيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

• نقابة الصحفيين تكرم علي الحجار تقديرا لمشوراه الطويل

• المطرب يغني «لم الشمل بلاش تفكيكا».. ويطالب بتوخي الحذر للمؤامرات الخارجية والداخلية

• الصحفيون يرفعون علم فلسطين.. وكارم محمود: الحجار دائما ما يلبي نداء النقابة

• الشاعر سالم الشهباني: تعلمت كثيرًا من الحجار

على أنغام موسيقى لحن بليغ حمدى الأخير قبل وفاته، صعد الفنان على الحجار المسرح فى مواجهة جمهور الصحفيين وقدم تتر مسلسل «بوابة الحلوانى» ومجموعة مختارة من أبرز أغنياته مثل: «على قد ما حبينا ــ عارفة ــ عم بطاطا ــ لم الشمل ــ الزين والزينة ــ فلسطينى»، بالإضافة إلى مجموعة من تترات المسلسلات مثل: «مسألة مبدأ ــ الليل وآخره ــ ذئاب الجبل»، فى الحفل الذى حضره الشاعران فوزى إبراهيم، والفنان أحمد عبدالعزيز.

بدأ الفنان على الحجار حفله، متقدما بالشكر لنقابة الصحفيين على الاستضافة، مشيرا إلى أن الحفل كان مقررا له يوم 23 من الشهر الماضى، ولكن الأحداث الإرهابية بمسجد الروضة والتى استشهد على أثرها أكثر من 300 شخص، حالت دون انعقاد الحفل.

وأضاف «الحجار»، من أعلى مسرح نقابة الصحفيين، أن قرار الرئيس الأمريكى بشأن نقل السفارة إلى القدس المحتلة بدلا من تل أبيب، كاد أن يتسبب فى تأجيل الحفل للمرة الثانية، متابعا: «مش هنبطل إرهاب.. وكذلك مش هنبطل فن، وسنظل نغنى ونواجه الإرهاب حتى آخر لحظة، ولن نمكنه من قهرنا وهزيمتنا أبدا».

«لم الشمل بلاش تفكيكا يااللى بتلعب بالبلوتيكا.. عايز تاكل كل من قمحك عايز تعزف اعزف سيكا.. أرضك واحدة وربك واحد لا تروح روسيا ولا أمريكا.. وافهم بقى ربى يخليكا»، كانت هذه الأغنية الرئيسية فى ألبوم «لم الشمل»، والذى مثل دعوة سلام صريحة للسلام والتآخى العربى عام 1991 بعد حرب الخليج الأولى، وكتبها الشاعر جمال بخيت ولحنها الموسيقار فاروق الشرنوبى، ثم يعود «الحجار» ويقدمها على مسرح نقابة الصحفيين بعد 17 عاما فى رسالة واضحة للعرب بأن «لم الشمل» هو أول خطوات حل أزمات المنطقة.

ومن ألبوم لم الشمل أيضا، قدم «الحجار» أغنية «فلسطينى» وسط تفاعل الجمهور الذى رفع أعلام فلسطين فى الحفل؛ تأييدا لمدينة السلام فى مواجهة قرار الرئيس الأمريكى بشأن اعتبار القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وانتقالا للألبوم الجديد «ماتاخدى بالك» والمكون من 12 أغنية سلطت الضوء على 3 ألوان موسيقية فولكلورية مثل اللون البورسعيدى فى أغنية «يا لدانة»، واللون الصعيدى فى «جبلى» والتى شاركته الغناء بها المطربة جمالات شيحة، بالإضافة إلى «دارى جمالك» من اللون السيناوى والتى تعد أول تعاون له مع الشاعر سالم الشهبانى، قدم الحجار أغنيتين من الألبوم الجديد: «هو انت معايا على الدنيا» كلمات فوزى إبراهيم وألحان أمجد العطافى، و«جوه حضنى» كلمات سالم الشهبانى وألحان محمد حمدى رءوف.

وأنهى الفنان على الحجار حفله، مقدما ميدلى من أبرز الأغنيات الوطنية مثل: «دولا مين ــ حلوة بلادى السمرا ــ عدى النهار ــ خلى السلاح صاحى ــ أحلف بسماها»، مناشدا جميع المواطنين بالتعاون فى مواجهة المؤامرات الخارجية والداخلية.

وقدم جمال عبدالرحيم وحسين الزناتى عضوا مجلس النقابة، بالإضافة إلى النقابى كارم محمود منسق اللجنة الثقافية، تكريما خاصا للفنان على الحجار؛ تقديرا لمشوراه الطويل الحافل بمحطات نجاح عديدة، وتعاون مع أبرز شعراء وملحنى الوطن.

ومن جانبه، قال الكاتب الصحفى كارم محمود، إن الفنان على الحجار، يقدر دور نقابة الصحفيين ويحترمه دائما؛ مستشهدا بمشاركته فى اعتصام النقابة عام 1993 فى حفل تحت شعار «نغنى من أجل حرية الصحافة»؛ لمواجهة القانون الصادر حينها والذى مثل اعتداء على حرية الصحافة.

أما الشاعر سالم الشهبانى، قال فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» على هامش الحفل، إن نصيبه من الألبوم الجديد يقدر بـ4 أغنيات، مضيفا: «الحجار يحترم فنه، وتعلمت منه كثير، وحاولت فى أعمالى معه أن أنقل أصولى السيناوية مثلما حدث فى أغنية دارى جمالك».

وأكد «الشهبانى»، أن الفن يضع على كاهله واجبا كبيرا فى حماية الوطن ومكافحة الإرهاب، مستشهدا بالأغانى الوطنية التى ظهرت فى أعقاب النكسة والحرب، والتى ساهمت فى ارتقاء أذواق المواطنين، ونقل مسئولية المرحلة لهم.

المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق