اخبار الفن ندوة في «الإسكندرية السينمائي» عن حقوق الملكية الفكرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

ينظم مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، والذي تقام دورته الثالثة والثلاثين خلال الفترة من 7 إلى 12 أكتوبر المقبل برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، ندوة بعنوان «المستجدات والتطورات الراهنة في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية»، وذلك بالتعاون مع الاتحاد العام للفنانين العرب برئاسة المخرج مسعد فوده وجامعة الدول العربية.

وقال محمد يوسف الشريف أمين عام المهرجان إن الندوة سوف تقام في السابعة مساء الأربعاء 11 أكتوبر الجاري بأحد فنادق الإسكندرية بمقر المهرجان، وسيكون منسق عام الندوة ومدير الجلسات الوزير المفوض د.مها بخيت مدير إدارة الملكية الفكرية بجامعة الدول العربية.

وتتكون الندوة من ثلاث محاور فالمحور الأول هو «حماية الحقوق المجاورة لفناني الأداء بين التشريع والتطبيق» ويتحدث فيه الدكتور حسام لطفى استاذ ورئيس قسم القانون المدنى بكلية الحقوق جامعة بنى سويف.
بينما يتناول المحور الثاني «التطورات الراهنة والمستجدات في مجال حق المؤلف والحقوق المجاورة» ويتحدث فيه منال البغدادى مدير ادارة الدعاوى واعداد المذكرات بوزارة الاعلام الكويتية .
المحور الثالث فيتناول «الأهمية الاقتصادية لصناعة الأفلام السينمائية في الدول العربية من خلال الرؤية المستقبلية والتحديات» ويتحدث فيه الكاتب الكبير فاروق صبرى رئيس غرفة صناعة السينما. .
وتختم الندوة بجلسة مناقشات حول أهمية التوازن بين حماية حقوق المؤلفين والمؤدين للمصنفات الأدبية والفنية وحق المجتمع في الاستفادة من هذه المصنفات، وكذلك أهمية الوعي بخطورة القرصنة التي تهدد استقرار الاقتصاد العربى والعالمى وتكبد المبدعين والشركات خسائر فادحة وكيف نحمى حقوق المبدعين في المحيط الرقمي.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق