اخبار اليمن الطاعون القاتل ... حرب أخرى على اليمنيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

 إذن فلا يكفي تدهور حالتها الامنية بل نتج عن ذلك تدهورا فارقا في حالتها الصحية فانهك جسدها الضعيف أصلا بطاعون هذا الزمان وهي الكوليرا.. 

حيث أعلن الصليب الأحمر الدولي الخميس الماضي أن عدد الحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا في اليمن ارتفع إلى مليون حالة، بعد نحو ألف يوم من الحرب الدائرة بين طرفي النزاع هناك.. 

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تغريدة على حسابها بتويتر " أن الحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا في اليمن وصلت إلى مليون، ما يزيد المعاناة في بلد غارق في حرب دامية".

وأضافت "أكثر من 80 بالمئة من الشعب اليمني يفتقدون للغذاء والوقود والمياه النظيفة والرعاية الصحية".

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي أن الوباء تسبب في وفاة نحو 2200 حالة وفاة منذ بداية انتشاره في نيسان/ أبريل الماضي.

وتحدثت منظمات إغاثية في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي عن تراجع أعداد الحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا بعد حملات طبية مكثفة، إلا أنها عادت وحذرت في تشرين الثاني/ نوفمبر من احتمال عودة الكوليرا إلى الانتشار بعدما منعت المساعدات من الدخول إلى اليمن.

وكان التحالف العسكري بقيادة المملكة الذي يقاتل الحوثيين في اليمن أعلن في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر إغلاق كافة المنافذ البحرية والبرية والجوية بعد إطلاق صاروخ بالستي من البلد الفقير جرى اعتراضه فوق الرياض. 

وقبيل إعادة التحالف السماح بإدخال المساعدات إلى اليمن، أعلنت منظمة الصحة العالمية في العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر أن حملة مكافحة وباء الكوليرا معرضة لـ"نكسات خطرة"  

وقالت حينها أن في اليمن أكثر من 913 ألف حالة يشتبه بإصابتها بالكوليرا.

 من جهة أخرى وغرارا على ذلك قد تزيد إحصاءات الصليب الاحمر الاخيرة من عبء بلد فقير يغرق بأزمات غذائية وصحية كبرى لم تكن في الحسبان..

المصدر : المشهد اليمني

أخبار ذات صلة

0 تعليق