اخر الاخبار ضباب يطبق على أنفاس الهند

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك


في أحد مواقع البناء في مدينة أمريستار، واحدة من أبرز مدن ولاية البنجاب الهنديّة، كانت المرأة تعمل، صباح أمس، وسط الضباب الذي يلفّ المكان. وهذا الضباب لم يغطّ أجواء أمريستار الواقعة شمال غرب الهند فحسب، بل كذلك مدناً أخرى في مناطق هنديّة مختلفة، لا سيّما العاصمة نيودلهي في الشمال.

هذه ليست المرّة الأولى التي تعمل فيها المرأة الهنديّة وسط الضباب، غير أنّ المراسل الصحافي التقط صورتها في الأثناء. فالتلوّث المترافق بضباب، حالة تعوّد عليها أهل البلاد. تجدر الإشارة إلى أنّ بلديّة دلهي كانت قد عمدت، قبل نحو أسبوعَين، إلى استخدام "مدفع ضباب" للمرّة الأولى، بهدف الحدّ من تلوّث الهواء ومراقبة الفرق بين مستويات التلوّث. وهذا "المدفع المضاد للضباب الدخاني" يعمل بآليّة ضخ المياه من خزّان إلى مروحة لتخرج منه قطرات صغيرة. يُذكر أنّ هذا المدفع الذي ينوي المعنيّون من خلاله معالجة مشكلة الغبار في الجوّ الناجم عن أنشطة التعدين وغيرها، ما زال قيد التجربة.

في السياق، كانت مجلّة "ذي لانست" الطبيّة قد نشرت دراسة، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ربطت فيها التلوّث بـ 2.51 مليون وفاة في الهند في عام 2015، وهو ما يعني 25 في المائة من مجموع الوفيات، لتكون بالتالي البلد الأوّل في ما يخصّ الوفيات المرتبطة بالتلوّث.

(العربي الجديد)


اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق