اخبار اليوم «صحة الإسكندرية»: إعدام 132 كرتونة مياه شرب ونصف طن حلاوة (صور)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

قال الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية نفذت عددًا من الحملات على المنشآت الغذائية المختلفة التي تقوم بتصنيع وتعبئة وتخزين وعرض الأغذية والمشروبات في إطار تكثيف الرقابة على تلك المنشآت حماية لصحة المواطنين.

وأوضح «حجازى»، في بيان الثلاثاء، أن فريق مراقبة الأغذية بمنطقة المنتزه قام بضبط 296 كيلوجرامًا من جبن الموتزريلا مبشور سادة بثلاجة غير مرخصة بالمنشية البحرية دائرة قسم المنتزه ثان، وذلك بعد ورود نتائج العينات التي سبق سحبها، والتي تفيد أن العينة مغشوشة، ومدون عليها أنها «دهن لبن»، رغم كونها «دهن نباتي»، وجارٍ العرض على النيابة العامة.

قام الفريق بالتحفظ الصحي على عدد 560 كيلوجرامًا من أكياس جبن الموتزاريلا، و220 كيلوجرامًا من الموتزاريلا السائبة معدة للتعبئة بمخزن ومحل تعبئة غير مرخص بشارع عقل باشا بسيدي بشر قبلي، والمحل به خطر داهم على الصحة العامة يتمثل في وجود دورة مياه تفتح مباشرة على مكان التعبئة.

وأشار إلى أنه تم إخطار الجهة الادارية لغلق المحل وسحب عينات وإرسالها للمعامل الرئيسية للمديرية، وتحرير محضرى جنحة أحدهما لمخالفة الاشتراطات الصحية وآخر لعدم وجود شهاد صحية .

وأضاف أنه في الإطار ذاته قام فريق مراقبة الأغذية بمنطقة شرق الإسكندرية بالتفتيش على 5 منشآت غذائية حيث تم سحب عدد 10 عينات للفحص بالمعامل الرئيسية عبارة عن بسكويت ساده ولبن جاموسي سائب وجبن ابيض وحليب كامل الدسم ومشروبات وزبادى وجبنة موتزاريلا، وتم تحرير 6 محاضر جنح صحية منها محضرين لعدم وجود شهادات صحية، و4 محاضر لمخالفة الاشتراطا ت الصحية، كما تم التحفظ الصحي على 200 كجم أكياس جبنة موتزاريلا لحين ورود نتائج الفحص المعملى.

وأشار إلى أنه داخل مقر معالجة المخلفات بهيئة الصرف الصحي بالغابة الترفيهية تم إعدام 132 كرتونة مياه شرب 600 ملي، وذلك لعدم وجود ترخيص بعد موافقة النيابه العامة.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق