اخبار اليوم وزير الاتصالات: قرارات «الأعلى للاستثمار» تسهم في دعم التنمية بمناطق الصعيد

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن القرارات التي أصدرها المجلس الأعلى للاستثمار ستسهم بشكل كبير في دعم مسار التنمية في مناطق صعيد مصر.

وأضاف «القاضي» أنه لابد من هذه القرارات الجريئة تساعد في تحفيز البيئة الاستثمارية، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وذلك بما يتضمنه من سهولة الحصول على الأراضي وتشجيع التصدير، لافتا إلى أن أراضي المناطق التكنولوجية ينطبق عليها هذه القرارات.

وأوضح أن وزارة الاتصالات تسعى لأن تكون تلك المناطق التكنولوجية الجديدة مناطق خاصة للاستثمار، لتسهيل خروج ودخول المكونات والمنتجات لأغراض التصدير لتوفير النقد الأجنبي، مشيرا إلى أنه يتم حاليا التشاور مع كافة الجهات المعنية في الدولة للخروج بأفضل الآليات لتحقيق ذلك.

وكان المجلس الأعلى للاستثمار في اجتماعه الأول بكامل عضويته، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر مجموعة من القرارات من بينها تخصيص الأراضي الصناعية المُرفقة في الصعيد مجاناً، وفقاً للضوابط والاشتراطات التي تضعها الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والموافقة على الإعفاء من الضريبة على الأرباح لمشروعات استصلاح الأراضي الزراعية، التي تنتج محاصيل رئيسية يتم استيرادها من الخارج، أو المحاصيل التي يتم تصديرها للخارج.

كما تشمل القرارات الموافقة على إعفاء الاستثمار الزراعي والصناعي الجديد في الصعيد، من الضريبة على الأرباح لمدة خمس سنوات من تاريخ استلام الأرض، والموافقة على الإعفاء من الضريبة على الأرباح لمدة خمس سنوات للمشروعات الجديدة، لتصنيع المنتجات أو السلع الاستراتيجية التي يتم استيرادها من الخارج أو الموجهة للتصدير للخارج.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق