اخر الاخبار هل يمكن لفيسبوك أن يُطيل العمر؟

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ركزّت معظم الدراسات على الآثار السلبية للاستخدام الطويل لموقع "فيسبوك"، لكن دراسة جديدة ناقضت سابقاتها، معتبرة أن إمضاء الوقت على الموقع يطيل العمر.

أفادت الدراسة التي أجرتها "الأكاديمية الوطنية للعلوم" PNAS بأن تمضية الوقت على مواقع التواصل الاجتماعي لها علاقة بطول العمر، إذ إن الأشخاص الذين لديهم أصدقاء على شبكة الإنترنت أقل عرضة للموت، مقارنةً بنظرائهم الذين لا يستخدمون الإنترنت، وفق ما ذكر موقع "نكست ويب" المتخصص بالأمور التقنية.

شملت الدراسة ملفات شخصية لـ12 مليون مستخدم على "فيسبوك" من ولاية كاليفورنيا،  تراوحت أعمارهم بين 27 و71 عاماً، بالإضافة إلى السجلات الطبية لهؤلاء المستخدمين من إدارة الصحة العامة في الولاية، ووافقت عليها ثلاثة مراجع جامعية وحكومية. تطرقت إلى أهمية سدّ الفراغ في الحياة الاجتماعية، مؤكدة أن الآثار الصحية للحياة الاجتماعية النشطة على الإنترنت تماثل فوائد الحياة الاجتماعية على أرض الواقع بدرجة كبيرة.

وأكدت الدراسة ما عرفه الباحثون منذ زمن طويل عن العالم الواقعي؛ بأن الأشخاص الذين يملكون علاقات اجتماعية متينة يعيشون زمناً أطول، وأن "الاستخدام المعتدل" وكثرة تلقي طلبات الصداقة يطيل العمر.


(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق