اخبار اليوم وزير القوى العاملة يفتتح مركز تدريب المحمودية في أسوان

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

افتتح محمد سعفان، وزير القوى العاملة، الأربعاء، مركز تدريب المحمودية التابع لمديرية القوى العاملة بأسوان، ليبدأ في استقبال المتدربين اعتبارًا من النصف الثاني من نوفمبر الجاري.

وشدد «سعفان» على ضرروة أن تتوافق مخرجات التدريب بالمركز مع احتياجات سوق العمل الأسواني، بحيث يكون المتدرب على كفاءة تصل إلى المستويات العالمية على المهنة التي تم التدريب عليها.

وقال حسن رداد، مدير المديرية، إن المركز يقوم بتنفيذ بروتوكول مع مؤسسة أم حبيبة لإقامة دورات كهرباء السيارات والتوصيلات الكهربائية والإضاءة وصيانة السيارات، فضلا عن برنامج للطاقة الشمسية، وإعداد المدربين الذين سوف يقومون بالعملية التدريبية للمتدربين المصريين.

وأشار «رداد» إلى أن المؤسسة توفر فرص زيادة الدخل للفئات ذات الاحتياج بالمجتمع ويهدف البروتوكول الممول من المعونة الكندية ومؤسسة أغاخان إلى التعامل مع التحديات التي تواجه الشباب المتعطل أو الذي يعمل في مكان غير مناسب، ومدة البروتوكول 5 سنوات ومن المنتظر أن يتم مده لـ3 سنوات أخرى بموافقة وزير القوى العاملة.

وأوضح أن البروتوكول ينص على أن تقوم المديرية بتوفير مكان مخصص لعمل الورش والمشاركة ودعم الإعلان عن الدورات، فضلا عن اعتماد المنهج والمدربين وشهادات التخرج، ومن جانبها توفر مؤسسة أم حبيبة المعدات والأدوات المطلوبة واختيار المدربين وتدريبهم وتغطية مصاريف التشغيل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق