اخر الاخبار قناة السويس تتوقع نجاح خطة الدفع المسبق

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال رئيس هيئة قناة السويس، مهاب مميش اليوم الأربعاء، إن الهيئة تتوقع قريباً تلقي ردود ثلاث شركات شحن بحرية رئيسية على مقترحها تقديم تخفيضات على رسوم استخدام القناة في مقابل السداد مقدما.

وأبلغ مهاب مميش، الصحافيين، على هامش مؤتمر لقطاع النقل البحري في الإمارات العربية المتحدة، أنه في انتظار ردود من شركات ميرسك وام.اس.سي وسي.ام.ايه.

وأضاف "كل شركة بحاجة إلى عقد اجتماع لمجلس الإدارة وإجراء مناقشات مع المحامين والفريق المالي قبل إعلان موافقتها".

كان مميش قال، في وقت سابق هذا الأسبوع، إنه اقترح عرض خصم 3% و5% على الرسوم التي تدفعها السفن التي تستخدم القناة في حالة السداد مقدماً لثلاث وخمس سنوات على الترتيب، وإن الهدف هو بدء العمل بالنظام الجديد أوائل العام القادم.

تدرس هيئة القناة أنظمة الدفع المسبق للرسوم لتحصيل مبالغ نقدية كبيرة، بهدف تخفيف أزمة نقص العملة الصعبة.

وتعتبر قناة السويس أحد مصادر الدخل الرئيسية في مصر التي تواجه تكهنات متزايدة بشأن ما إذا كانت ستخفض قيمة عملتها بعد خفض بنحو 14 بالمائة في مارس/آذار الماضي.

وقال مميش "نحتاج إلى العملة الصعبة مقدما، وأعتقد أن خطوطا ملاحية كثيرة تفكر في الأمر".

يذكر أن الرئيس التنفيذي لهيئة قناة بنما، خورخي كيخانو، قال، في وقت سابق، إنه من غير المؤكد نجاح جهود مصر في إقناع شركات شحن الحاويات بدفع رسوم استخدام قناة السويس مقدماً في مقابل تخفيضات.

وكانت هيئة قناة السويس قد أعلنت في بيانات رسمية، أن عائداتها خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الحالي بلغت 3 مليارات و366 مليون دولار، بتراجع بنسبة 2.1% عن إيرادات القناة خلال نفس الفترة من العام الماضي البالغة 3 مليارات و439 مليون دولار.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق