اخر الاخبار انطلاق الاستشارات النيابية والحريري مرشح وحيد لرئاسة الحكومة اللبنانية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عادت الحياة إلى أروقة القصر الجمهوري اللبناني في منطقة بعبدا في اليوم الأول للاستشارات النيابية المُلزمة التي يجريها الرئيس المُنتخب، ميشال عون، لتكليف شخصية سياسية سنية لتشكيل أولى حكومات عهده.

وفي استكمال خطوات التسوية السياسية التي أوصلت عون إلى رئاسة الجمهورية، يتوالى إعلان الأطراف السياسية المشاركة في اليوم الأول من الاستشارات عن ترشيح رئيس "تيار المستقبل"، النائب سعد الحريري لتشكيل الحكومة الجديدة.

وكانت البداية مع تسمية رئيس حكومة تصريف الأعمال، تمام سلام، النائب الحريري لتشكيل الحكومة، كما سماه رئيسا الحكومة السابقان نجيب ميقاتي وفؤاد السنيورة.

وسيواصل الرئيس عون استقبال الكتل النيابية تباعاً، اليوم وغداً، قبل تسمية الحريري لتشكيل الحكومة. وقد عبّرت المواقف النيابية اليوم عن اعتقادها بسهولة تشكيل الحكومة على الرغم من اعتراض رئيس مجلس النواب نبيه بري، على هذه التسوية، وعدم حماسة حزب الله لترؤس الحريري للحكومة مجدداً.

وفي انعكاس للخلافات الداخلية داخل "تيار المستقبل" بسبب الملف الرئاسي، كان لافتاً إدراج اسم عضو الكتبة النيابية للتيار، النائب أحمد فتفت، ضمن قائمة النواب المُستقلين الذين سيستقبلهم الرئيس عون غداً الخميس.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق