جديد اخبار المغرب اليوم " وثيقة.. بلمختار يُواجهُ الخصاص في الموارد البشرية ب"الكونطرا" الأربعاء 2-11-2016"

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 59 ثانية — الأربعاء — 2 / نوفمبر / 2016

اخبار المغرب اليوم " وثيقة.. بلمختار يُواجهُ الخصاص في الموارد البشرية ب"الكونطرا" الأربعاء 2-11-2016"

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أنه على غرار باقي المؤسسات العمومية وإعمالا بأحكام المقرر المشترك رقم 7259 بتاريخ 7 أكتوبر 2016 بين الوزارة ووزارة الاقتصاد والمالية، ستقوم الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بعملية توظيف بموجب عقود ستشمل 11000 منصبا، بالإضافة إلى المناصب المخصصة للقطاع في قانون المالية لسنة 2016. وأوضح بلاغ للوزارة أن التوظيف بموجب عقود من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، سيمكن المتعاقدين من التمتع بالحق في الأجرة التي ستكون جزافية شهرية مماثلة للأجرة التي يتقاضاها الأستاذ المرتب في الدرجة الثانية (السلم 10)، حيث ستصرف من ميزانية الأكاديمية، وكذا الحق في التعويضات العائلية والتعويض عن المنطقة، والحق في الترقية في الرتبة وفي الدرجة، وعن طريق الاختيار وامتحان الكفاءة المهنية، ووفق أنساق الترقي وسنوات الأقدمية المطلوبة، وطريقة التنقيط وتقييم الأداء.
وسيتمتع المتعاقدون، وفق المصدر ذاته، بالحق في التكوين وإعادة التأهيل، والحق في الرخص الإدارية السنوية والاستثنائية والرخصة لأداء مناسك الحج عند الاقتضاء، وكذا الاستفادة من رخصة الولادة، والرخص المرضية سواء القصيرة الأمد، المتوسطة الأمد أو الطويلة الأمد، فضلا عن تمتعهم بالحق في الحماية الاجتماعية من خلال الاستفادة من نظام التغطية الصحية الإجبارية، ومن النظام التعاضدي للتغطية الصحية الخاص بموظفي الوزارة، إلى جانب الاستفادة من خدمات مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين وكذا التعويض عن حوادث الشغل.
ويبدو أن الإجراء الجديد يأتي لمواجهة الخصاص الذي يوصف ب"المهول" في أطر التربية والتعليم.

الخبر | اخبار المغرب اليوم " وثيقة.. بلمختار يُواجهُ الخصاص في الموارد البشرية ب"الكونطرا" الأربعاء 2-11-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

ملتقى السعودية

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق