اخر الاخبار طفل يكسب وزناً لإنقاذ والده... إليكم قصته المؤثرة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تمكّن طفل صغير من إنقاذ حياة والده رغم أن آمال نجاته كانت منعدمة، إذ كان يعاني الوالد من سرطان الدم، وأخبره الأطباء بأن أمامه ستة أشهر فقط للعيش. إلا أن ابنه الذي لا يتجاوز عمره ثماني سنوات قرّر التبرع لوالده بنخاعه العظمي. ولم يكن ذلك سهلاً، إذ تطلبت منه اكتساب عشرة كيلوغرامات من وزنه دفعة واحدة حتى يتمكن من إتمام العملية.

وبحسب موقع "آسيا" السنغافوري فإن الطفل الصيني، تساو ينبينغ، والبالغ من العمر ثماني سنوات فقط، نجح في اكتساب عشرة كيلوغرامات من وزنه حتى يصل إلى الوزن القانوني للتبرع، والذي يجب ألا يقل عن 45 كيلوغراماً.

وفي وقت ينص فيه برنامج التبرع الصيني على أن عمر المانح يجب أن يتراوح بين 18 و45 سنة، إلا أن الحكومة تسمح ببعض الاستثناءات عندما يتعلق الوضع بإنقاذ حياة أحد أفراد  الأسرة.

وتم تشخيض حالة الأب بسرطان في الدم في يناير/ كانون الثاني من هذا العام. إلا أنه كان عاجزاً عن العثور على متبرع مناسب من أجل عملية زرع النخاع العظمي.

لذا، وبمساعدة من أسرته، استطاع الفتى أن يكسب الوزن حتى يصل إلى وزن 45 كيلوغراماً، ما يسمح لجسمه بإنتاج المزيد من الدم. وقد شرع في تنفيذ خطته في يونيو/حزيران ليذهب إلى العملية في يوليو/تموز.

وأكدت التقارير أن العملية قد نجحت وأنه في طريقه إلى التعافي. بدوره، قال الطفل الصغير إن ما دفعه للتضحية من أجل والده هو أنه "كان يريد أن يعطي الحياة لوالده، كما أعطاه والده الحياة من قبل".

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق