جديد اخر الاخبار اليوم - جامعة الملك سعود: 4% من مواليد المملكة «خدّج»

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 35 ثانية — الأربعاء — 2 / نوفمبر / 2016

اخر الاخبار اليوم - جامعة الملك سعود: 4% من مواليد المملكة «خدّج»

موقع النهار الاخبارى اخر الاخبار اليوم

تواصل- خالد العبدالله:

كشف الدكتور عبد الرحمن محمد النمري، أستاذ طب الأطفال ورئيس قسم الأطفال بجامعة الملك سعود، أن نسبة حديثي الولادة (الخدج) تصل إلى 4% من إجمالي الأطفال المولودين في المملكة بواقع 23.000 طفلٍ سنوياً.

وقال النمري، إن منظمة الصحة العالمية أصدرت تقريراً حديثاً يشير إلى أن معدلات المواليد الخدج (أي المولودين قبل الأوان) حول العالم تصل حالياً إلى 10 % بواقع 15 مليون حالة سنوياً.

وبيَّن أن حالات الخداج تعد السبب الرئيسي في وفاة العديد من الأطفال حديثي الولادة خلال الأسابيع الأربعة الأولى من الولادة، ما يجعله السبب الثاني للوفاة بعد الالتهاب الرئوي الذي يصيب الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات.

وتابع، “ينبغي أن يعي آباء وأمهات الأطفال الخدج في المملكة أن قضية الحمل والولادة ليست هينة، ويتوجب النظر فيها لدى الأطباء المختصين لا سيما عندما تكون هناك عوامل خطر مرتقبة -لا سمح الله-، وذلك من أجل القضاء تماماً على تلك العوامل -بإذن الله- مؤكداً أن معظم الأطفال الخدج يتماثلون للشفاء ويتخلصون من حالة الخداج حتى لو تطلب ذلك قضاءهم فترات طويلة في المستشفى”.

الخبر | اخر الاخبار اليوم - جامعة الملك سعود: 4% من مواليد المملكة «خدّج» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحيفة تواصل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

ملتقى السعودية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق