اخبار اليوم رئيس اتحاد الصناعات عن قرارات «الأعلى للاستثمار»: «ممتازة ومشجعة»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، أن القرارات التي اتخذها المجلس الأعلى للاستثمار «ممتازة ومشجعة»، خاصة للقطاع الصناعي والزراعي والاستثماري، ومن شأنها أن تسهم في تحسين الاقتصاد ودوران عجلة الإنتاج بشكل أكبر.

وأوضح «السويدي»، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن تلك القرارات تعمل على تشجيع الاستثمار بقوة، خاصة في الصعيد، وتحل مشاكل الكثير من المستثمرين في تعاملاتهم مع الضرائب، كما تساهم في حل مشاكل الاستثمار الزراعي بالتصالح معهم.

وأشار إلى قرار هام وهو إعطاء وزير الصناعة الحق في إصدار تراخيص مؤقتة للصناع لمدة عام، لحين توفيق أوضاعهم مع الضرائب، لافتا إلى أن تلك القرارات تساهم في انضمام القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي.

وأعرب «السويدي» عن تفاؤله حيال تلك القرارات التي اتخذها المجلس في أول جلساته، مشيرا إلى أن سيتم وضع جدول أعماله من قبل رئيس الجمهورية، ووزيرة الاستثمار.

وكان المجلس الأعلى للاستثمار في اجتماعه الأول بكامل عضويته برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر مجموعة من القرارات، من بينها تخصيص الأراضي الصناعية المُرفقة في الصعيد مجانا، وفقاً للضوابط والاشتراطات التي تضعها الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والموافقة على الإعفاء من الضريبة على الأرباح لمشروعات استصلاح الأراضي الزراعية التي تنتج محاصيل رئيسية يتم استيرادها من الخارج أو المحاصيل التي يتم تصديرها للخارج.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق