اخر الاخبار مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقالات في القدس والضفة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اقتحمت مجموعة من المستوطنين، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى، وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ويواصل المستوطنون يومياً ، بحماية من شرطة الاحتلال، على فترتين صباحية وبعد الظهيرة، يتم اقتحام المسجد فيها من فئات مختلفة، حيث يؤدي بعضهم طقوساً تلمودية.

وعلى صعيد الاعتقالات اليومية، نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من القدس المحتلة، فجر اليوم والليلة الماضية، طاولت 8 مقدسيين؛ بينهم مواطن مقدسي من قرية صور باهر جنوبي القدس وزوجته، إضافة إلى 5 شبان من بلدة العيسوية شمالاً، وشاب آخر اعتقل من منزله في حارة السعدية ببلدة القدس القديمة.

وفي الضفة الغربية، ذكرت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس ودهمت العديد من الأحياء في المدينة، اليوم الأربعاء، واعتقلت 4 فلسطينيين، بينما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من قرية دير الحطب، وآخر من بلدة بيت فوريك شرقي نابلس، أثناء مروره عن حاجز بيت فوريك.

وأوضحت أنّ مواجهات اندلعت بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، خلال اقتحام مدينة نابلس، أطلق خلالها الجنود الرصاص والقنابل الغازية والصوتية، ما أدى إلى إصابات بحالات اختناق، تمت معالجتها ميدانياً.

وزعمت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ قوات الاحتلال استولت على كميات من الرصاص غير المستخدم، أثناء اقتحامها لنابلس.

كما شنّت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات في محافظة بيت لحم، طاولت عدداً من الفلسطينيين، منهم شابان من مخيم عايدة القريب من مدينة بيت لحم، وشاب من مدينة بيت جالا، و4 شبان وفتى من مخيم الدهيشة.

وتخلّلت الاعتقالات في مخيم الدهيشة، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، أصيب خلالها عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق.

وفي رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من مخيم الأمعري جنوبي المدينة، عقب دهم منزله، فيما اعتقلت شاباً من مخيم العروب في الخليل جنوبي الضفة الغربية، وشاباً آخر من بلدة سعير شمالي الخليل، فيما دهمت في مدينة الخليل منزل عائلة الشهيد فاروق السدر، من دون أن يبلغ عن اعتقالات.

على صعيد آخر، أخلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، 9 عائلات فلسطينية أفرادها أكثر من 40 شخصاً، في الأغوار الشمالية في محافظة طوباس شرقي الضفة الغربية المحتلة، وذلك لتنفيذ ما ذكرته بأنّه مناورات وتدريبات عسكرية حية.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق