اخر الاخبار حملة إلكترونية لمطالبة الإمارات بالإفراج عن الأردني تيسير النجار

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أطلقت عائلة الصحافي الأردني المعتقل في دولة الإمارات العربية، تيسير النجار، مساء الثلاثاء، حملة إلكترونية للمطالبة بالإفراج عنه، وذلك بعد يوم من تنفيذ وقفة أمام مقر السفارة الإماراتية في عمّان، للمطلب ذاته.

ودعت عائلته عند الساعة الثامنة من مساء أمس الثلاثاء، جميع الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، للتفاعل مع الحملة تحت وسم #الحرية_لتيسير_النجار، وبث تغريدات وكتابة مناشدات إنسانية، ليعود النجار إلى عائلته ووطنه.

ولاقت الحملة تفاعلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وانتقد الناشطون ما اعتبروه تخاذل الجهات الرسمية الأردنية في الدفاع عن مواطنها. كما انتقدوا تخاذل نقابة الصحافيين الأردنيين، ورابطة الكتاب الأردنية بالدفاع عن أحد أعضائها. وتداول الناشطون مقاطع فيديو لأفراد أسرة النجار، يعبرون فيها عن اشتياقهم لعودته إليهم.

وتعتقل السلطات الأمنية الإماراتية النجار منذ 13 ديسمبر/كانون الأول الماضي، من دون توجيه تهمة محددة. وحول النجار، أخيراً إلى محكمة أمن الدولة الإماراتية، بعدما أسندت إليه النيابة تهمة جرائم إلكترونية والمساس بسمعة الإمارات، بحسب ما أعلن المحامي المكلف بمتابعة قضيته، فيصل الخزاعي.

ونفذت أسرة النجار، مساء الإثنين الماضي، وقفة أمام مقر السفارة الإماراتية في عمّان، للمطالبة بالإفراج الفوري عنه، وسط استنفار أمني منع استمرار الوقفة وحال دون تسليم رسالة العائلة للسفارة.

ووجهت أسرته خلال الوقفة، والتي شارك فيها عدد محدود من الصحافيين ونشطاء حقوق الإنسان، نداءً للسلطات الإماراتية، طالبتها فيه بـ"الإفراج عن تيسير فوراً وإعادته لأسرته ووطنه وإعطاء موافقة أمنية للمحامي لغايات متابعة قضيته".

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق