اخر الاخبار 6 تريليونات دولار تكلفة الجرائم الإلكترونية عالمياً في 2021

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال المدير العام ورئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي إن التكلفة الإجمالية للتهديدات والجرائم الإلكترونية على مستوى العالم تتجاوز6 تريليونات دولار في عام 2021 مسجلة ارتفاعا من نحو ثلاثة تريليونات دولار في عام 2015.

وأوضح الحميدي في كلمة خلال المؤتمر السنوي الثالث لأمن المعلومات في القطاع المالي الذي افتتحت أعماله بالدوحة أن تكلفة تلك الجرائم رغم تفاوت تقديراتها حسب المصدر، تشير إلى أن الصناعة المالية والمصرفية تواجه تحديات غير مسبوقة تتمثل في جانب منها بالنمو المتسارع في استخدامات التقنيات المالية الحديثة.
وأضاف أن هذه التقنيات المقدمة من خارج المؤسسات المصرفية باتت تغطي نواحي عديدة من أنواع الخدمات والأعمال المصرفية.
إلى ذلك، أشاد الحميدي بجهود المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية في مواجهة التهديدات الإلكترونية للعمليات والمعاملات المصرفية من خلال سن التشريعات ووضع الضوابط الرقابية، وحث المصارف على تأمين معلوماتها وبنيتها الإلكترونية وإجراء تقييم لأنظمة المعلومات في المصارف، للتأكد من اتخاذ الإجراءات الاحترازية للتقليل من الاختراقات الإلكترونية.

وأكد على أهمية بذل المزيد من الجهود لبناء إطار مؤسسي، يشمل آليات ووسائل فعّالة لإدارة المخاطر للمراقبة والمتابعة والتنسيق وتبادل المعلومات حول التهديدات الإلكترونية.

وصندوق النقد العربي، مؤسسة مالية عربية إقليمية تأسست عام 1976، وبدأت في ممارسة نشاطها عام 1977، ويبلغ عدد الدول الأعضاء فيها 22 دولة عربية. يهدف الصندوق إلى المساهمة في تحقيق تصحيح الاختلال في موازين مدفوعات الدول الأعضاء، والعمل على إزالة القيود على المدفوعات الجارية بين الدول الأعضاء، وإرساء السياسات وأساليب التعاون النقدي العربي.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق