اخبار اليمن الان هيئة مستشفى الثورة في تعز ترفع بلاغاً عاجلاً ينذر بتوقف المستشفى بشكل كامل خلال أيام ( بيان )

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجهت إدارة هيئة مستشفى الثورة بمدينة تعز - جنوب غرب اليمن - نداءاً عاجلاً حذرت فيه من توقف الهيئة بشكل كامل خلال الأيام القليلة القادمة إذا ماتوفرت الاحتياجات المالية لتشغيلها .

وقال بيان صادر عن الهيئة وحصل " المشهد اليمني " على نسخة منه : أن المستشفى عمل خلال الفترة الماضية على استقبال الألاف من الجرحى والمرضى إضافة إلى إجراء قرابة " أربعة ألاف عملية كما عملت الهيئة على قرابة عشرين ألف غسلة فشل كلوي .

وأشار البيان " أن ذلك كان على حساب ميزانية المستشفى إضافة إلى دعم من هيئة الهلال الأحمر القطري الذي انتهت منحته منتصف الشهر الماضي .

وأكد البيان " أن الهيئة لم يصلها الربع الرابع من التعزيز المالي من البنك المركزي في صنعاء بحجة عدم وجود السيولة المالية مشيرة أنه لم توجد أي جهة مانحة حتى اللحظة عدا منظمة " أطباء بلاحدود " التي تعمل بشكل محدود في قسم الطوارئ وتقديم بعض العلاجات بشكل نسبي .

وأضاف البيان " أن الهيئة تواجه احتمال توقفها عن العمل بشكل كامل بسبب انعدام المواظنة التشغيلية داعياً وزارة الصحة ومنظمات العمل الطبي والإنساني في اليمن لمواجهة كارثة توقف الهيئة عن العمل مضيفة " أن عشرات الحالات خصوصاً من مرضى الفشل الكلوي معرضون للخطر حال توقف الهيئة عن الخدمة .


المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق