جديد اخبار السودان اليوم بّيَانَ ُهام من طِلُابّ الُحُرَكِةِ الُشِْعبّيَةِ لُتْحُرَيَرَ الُسِوَدِانَ الأربعاء 2-11-2016

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 58 ثانية — الأربعاء — 2 / نوفمبر / 2016

اخبار السودان اليوم بّيَانَ ُهام من طِلُابّ الُحُرَكِةِ الُشِْعبّيَةِ لُتْحُرَيَرَ الُسِوَدِانَ الأربعاء 2-11-2016

طِلُابّ الُحُرَكِةِ الُشِْعبّيَةِ لُتْحُرَيَرَ الُسِوَدِانَ بّيَانَ ُهامٌ
فَيَ الُبّدِايَةِ تْحُيَُة فخر وصمود لشرفاء الحركه الطلابية وَتْحُيَُة صمود و نَضُالُ لُجْمٌاُهيَرَ الُشُِْعبّ الُسِوَدِانَيَ الُصّابّر والماسك علي جمر القضيه بالزيناد والانتفاضات الشعبية والعصيان المدني.
التحية لُلُاجْئيَنَ وَالُنَازُُحينَ فَيَ مٌْعسِكِرَاتْ الُجْوَْع وَالُفَقًرَ وَالُتْشِرد والكراكير ثم التحيه للاماجد من الرفاق بالارضي المحررة القابضين علي جمر القضية بالزيناد وبكل شبر من ارض الوطن، ثُمٌ تْحُيَُه اٌخيَرَُه لُكِلُ الُرَفَاقً الُحُاضُرَيَنَ ْعلُيَ مٌسِتْوَيَ الُجْامٌْعاتْ وَالُمٌْعاُهدِ الُْعلُيَُا.
اقًام طِلُابّ الُحُرَكِةِ الُشِْعبّيَةِ لُتْحُرَيَرَ الُسِوَدِانَ فَيَ مٌرَكِزُيَةِ جْامٌْعةِ القران الكريم والعلوم الإسلامية ((الُسِنَتْرَ))
مٌٌخاطِبّةِ سِيَاسِيَةِ ُهامٌُة ْ
صباح اليوم استمرت 4ساعات
حول اربعة محاور تحدث المتحدث الاول ْعنَ الُرَاُهنَ الُطِلُابّى فَيَ مٌايَتْْعلُقً بّالرسوم الباهظة الثمن والبيئة الجامعية المتردية واستهداف الامن الطلابي وجهاز الامن الارهابي للطلاب الشرفاء
من لدن محمد الصادق وادم يحي هارون واخرون
من شهداء الحركة الطلابية
واكد بان دمائهم لم تذهب ثدي
وان طلاب الحركة مستعدين للفداء باروحهم مثل رفاقهم بالارضي المحررة من الرجال والنساء من أجل تحقيق مشروع السودان الجديد وتحقيق العدالة ودولة الموطنة بلا تمييز.
تحدث المتحدث الثاني عن
إشكالية المنهج ومعالجته
وتحدث بان المنهج الحالي منهج أحادي ردكالي، تحدث عن رؤية الحركة لكل المناهج التعليمية بكافة المراحل وعلمنة المنهج ليواكب راكب الحضارة ولحداثة الاممية.
كما تحدث المتحدث الثالث
عن تأسيس الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السوداني والأسس والمرتكزات الفكرية والنظرية لمشروع السودان الجديد ورؤيته للأزمة السودانية في كافة المناحي،
كما تحدث عن الراهن السياسي
بالتحية لنداء السوداني والجبهة الثورية وحي أطباء السودان لمواقفهم الإنسانية المتمثل في العصيان المدني من أجل المواطن. كما تحدث عن الحوار الوطني واعتبره بأن النظام يحاور في نفسه وخلاياه وغير جاد في عملية الحوار والدليل عدم التزامه باكثر من 40 إتفاقية وأعتبر الحوار الحقيقي هو الحوار الذي يمثله الشعب ويوقف الحرب ويوفر الطعام والحياة الكريمة لجماهير شعبنا.
وفي الختام شكر جماهير القاعدة الطلابية واكد بان طلاب الحركة الشعبية متواجدين بكافة الجامعات السودانية من أجل بث الوعي والاستنارة الفكرية وتحقيق العدالة ودولة الموطنة بلا تميز.
وفق تلك المعطيات كان حتمآ
أن نثور يارفاق،،،
مركزية جامعة القران الكريم والعلوم الاسلاميه(السنتر)
إعلام SPLM-S

الخبر | اخبار السودان اليوم بّيَانَ ُهام من طِلُابّ الُحُرَكِةِ الُشِْعبّيَةِ لُتْحُرَيَرَ الُسِوَدِانَ الأربعاء 2-11-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

ملتقى السعودية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق