جديد اخر الاخبار - الأمم المتحدة: توحيد قبرص بات قريبا أكثر من أى وقت مضى

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 22 ثانية — الأربعاء — 2 / نوفمبر / 2016

اخر الاخبار - الأمم المتحدة: توحيد قبرص بات قريبا أكثر من أى وقت مضى

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

قال مبعوث كبير للأمم المتحدة، الثلاثاء، إن اتفاقا لإنهاء تقسيم قبرص فى واحد من أطول الصراعات فى أوروبا بات أقرب من أى وقت مضى وقد يبرم بحلول نهاية هذا العام.

ومن المقرر أن يجتمع زعيما الشطرين اليونانى والتركى من قبرص فى منتجع سويسرى لإجراء محادثات بين السابع والحادى عشر من نوفمبر لتمهيد الطريق لمزيد من التقارب بين جانبين منقسمين منذ انقلاب يونانى قصير وغزو تركى لقبرص فى عام 1974.

وقال إسبن بارث إيده المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون "نحن متقدمون بفارق كبير عن أى شئ حدث من قبل."

وذكر الدبلوماسى النرويجى خلال مؤتمر أن الاجتماع السويسرى سيركز على تبادل مقترح للأراضى لكنه لن يكون مسألة حياة أو موت تتمخض عن اتفاق شامل.

ومن المقرر أن يحضر بان المفاوضات التى ستبدأ فى منتجع مونت بيليرين فى حضور الرئيس القبرصى نيكوس أناستاسيادس وزعيم القبارصة الأتراك مصطفى أكينجى.

وقال إيده عن مساعى السلام السابقة "لم تقترب أى مفاوضات بشأن قبرص بهذا القدر من المستوى الذى وصلنا له الآن."

ويتسم كل من أناستاسيادس وأكينجى بالاعتدال فى قيادة مجتمعاتهما المنقسمة منذ 42 عاما.

وتتركز المحادثات على إعادة توحيد قبرص لتكون دولة اتحادية فضفاضة مؤلفة من ولايتين تتمتعان بالحكم الذاتى إلى حد كبير. وسيؤدى هذا على الأرجح إلى نقل خط الهدنة الذى يقسم قبرص من الشرق إلى الغرب.

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخر الاخبار - الأمم المتحدة: توحيد قبرص بات قريبا أكثر من أى وقت مضى - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مبتدا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

ملتقى السعودية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق