جديد اخبار السعودية - «حماية المستهلك»: الأطعمة الساخنة في أكياس البلاستيك تنمي الخلايا السرطانية

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 57 ثانية — الأربعاء — 2 / نوفمبر / 2016

اخبار السعودية - «حماية المستهلك»: الأطعمة الساخنة في أكياس البلاستيك تنمي الخلايا السرطانية

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم اخر اخبار السعودية اليوم

طالبت جمعية حماية المستهلك، وزارة الشؤون البلدية والقروية بالعمل على منع استخدام أكياس البلاستيك في حفظ المخبوزات أو الأطعمة التي تُقدَّم ساخنة مباشرةً للعميل، لما قد تسببه من أضرار على الصحة، حيث إن عملية الاحتراق الناجمة عن ذلك تُفرز مواد يعتقد أنها تساعد على نمو الخلايا السرطانية.

وذكرت الجمعية في خطاب موجَّه للوزارة بأن الأكياس البلاستيكية المخصصة للتسوق غير مصممة لتحمُّل درجات حرارة عالية، وأنه بناءً على عددٍ من الدارسات حول مدى الضرر الناجم عن وضع الأطعمة الساخنة مباشرةً في مثل تلك الأكياس يتضح أنها تُفرز مواد كيميائية يعتقد أنها تؤدي إلى خلل في توزان الهرمونات في الجسم عند تعرضها لدرجات حرارة عالية.

وأشار أمين عام جمعية حماية المستهلك د. عبدالرحمن القحطاني بأنه وبناءً على تلك المعطيات فإن الجمعية ترى أهمية منع استخدام أكياس البلاستيك في حفظ المخبوزات أو الأطعمة التي تقدم ساخنة مباشرة للعميل، كما هو الحال في المخابز اليدوية للتميس والخبز العربي، وكذلك الأكياس البلاستيكية التي تستخدم في بعض المطاعم لحفظ الرز والأطعمة الساخنة جداً، واستبدالها بطرق آمنة، كاستخدام الأكياس الورقية.

الخبر | اخبار السعودية - «حماية المستهلك»: الأطعمة الساخنة في أكياس البلاستيك تنمي الخلايا السرطانية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة الرياض ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

ملتقى السعودية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق