اخبار اليوم وزير القوى العاملة يوجة بإنشاء قاعدة بيانات لعمال المحاجر والمناجم بأسوان

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجه محمد سعفان، وزير القوى العاملة، بضرورة إنشاء قاعدة بيانات شاملة وكاملة بعمال المناجم والمحاجر بأسوان، مشددا على متابعة تنفيذ السلامة والصحة المهنية لهم بعد 3 أشهر، حيث سيزور أسوان في فبراير المقبل.

وكلف الوزير، خلال اجتماع الجنة الاستشارية المحلية للعمالة غير المنتظمة لعمال المناجم والمحاجر، بحضور محافظ أسوان ورئيس اتحاد عمال مصر ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب جبالى المراغي، مسؤولي القوى العاملة بالمحافظة بالتنسيق مع اللجنة الاستشارية المحلية لتنفيذ قاعدة البيانات بحيث تكون دقيقة لعمل بوليسة تأمين علاجية لهم للحفاظ عليهم، وتساعدهم في الأزمات، مع ضرورة التفكير في آلية لرعاية هؤلاء العمال لأنهم فئة يجب الاهتمام بها، بجانب العمل على تأهيل أحد أفراد أسرة هؤلاء العمال للتدريب على حرفة معينة تدر دخل إضافي للأسرة وتساهم في توفير مصدر رزق لها بعد توقف عامل المحاجر عن العمل وخروجه من العمل بالمحاجر سواء بتقرير طبي أو غير ذلك.

كما استعرض الاجتماع إمكانية إقامة تعاون بين إدارة القوى العاملة وإدارة المحاجر بالمحافظة لإنشاء قاعدة بيانات لتسجيل عمال المناجم والمحاجر، وإضافة أي عامل جديد من خلال توجهه لمديرية القوى العاملة بالمحافظة لتسجيله بدون رسوم.

كما التقى وزير القوى العاملة محمد سعفان مع مشايخ الصيادين ببحيرة ناصر على متن أحد المراكب النيلية التابعة لهيئة تنمية بحيرة ناصر، في ختام زيارته لأسوان.

وأكد رئيس اتحاد عمال مصر الجبالى المراغى، أنه يجري حالياً بمجلس النواب مناقشة قانون التأمين الصحي الشامل للعمالة غير المنتظمة من الصيادين والسائقين وغيرهم.

من جانبهم، استعرض مشايخ الصيادين عددا من المطالب التي تتمثل في ضرورة تطبيق مظلة التأمين الصحي لهم، وبعض المطالب الأخرى وخاصة في فترة توقف البحيرة التي تستمر على مدار شهرين من 15 مارس إلى 15 مايو.

وطالب الصيادون، وزير القوى العاملة بوضع كادر لهم يتمثل في توفير الرعاية الصحية والعلاج وعمل تأمين صحي للعاملين ببحيرة ناصر من الصيادين الذين ينتموا لـ 5 محافظات ويزيد عددهم لأكثر من 20 ألف صياد.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق