جديد الوطن العربي اليوم أبو الغيط التقى أمير الكويت .. ويزور الأردن اليوم

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 24 ثانية — الأربعاء — 2 / نوفمبر / 2016

الوطن العربي اليوم أبو الغيط التقى أمير الكويت .. ويزور الأردن اليوم

يزور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط عدداً من دول المنطقة للبحث مع قادتها ترتيبات القمة العربية تنظيماً وموضوعاً. وأمس زار الكويت والتقى الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، واليوم من المرتقب أن يزور العاصمة الأردنية عمّان ويلتقي العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

واستقبل الشيخ صباح الأحمد أبو الغيط وبحث معه في عدد من ملفات المنطقة والأوضاع العربية. لكن وكالة الأنباء الكويتية لم تشر إلى ما إذا كان ملف مؤتمر القمة العربي المقبل أحد بنود الاجتماع.

ويبدأ أبو الغيط بلقاءاته الترتيبات الموضوعية والتنظيمية الخاصة بالاجتماع الثامن والعشرين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في مارس المقبل والذي كانت المملكة الأردنية الهاشمية أعلنت الأسبوع الماضي ترحيبها باستضافته ورئاسته.

وكان الناطق الرسمي باسم أمين عام الجامعة محمود عفيفي ذكر ان محادثات أبو الغيط في عمّان ستشهد تبادل وجهات النظر حول أهم مستجدات الوضع العربي وموضوعات الأولوية في هذا الصدد، وخاصة في ما يتعلق بتطورات القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب المركزية وكيفية العمل على حلحلة الجمود الحالي الذي تشهده. كما ستشهد المباحثات الأوضاع في كل من سوريا والعراق وليبيا واليمن، إضافة إلى سبل الارتقاء بالعمل العربي المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية والثقافية في إطار جامعة الدول العربية، أخذاً في الاعتبار الدور الفاعل والهام الذي يلعبه الأردن من أجل تعزيز التعاون العربي في مختلف هذه المجالات.

الخبر | الوطن العربي اليوم أبو الغيط التقى أمير الكويت .. ويزور الأردن اليوم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البيان 35 ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

ملتقى السعودية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق