جديد الوطن العربي اليوم الاحتلال يعتدي على مقبرة باب الرحمة في القدس

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 26 ثانية — الأربعاء — 2 / نوفمبر / 2016

الوطن العربي اليوم الاحتلال يعتدي على مقبرة باب الرحمة في القدس

في اعتداء تكرر أكثر من مرة، اقتحمت عناصرإسرائيلية مقبرة باب الرحمة في القدس المحتلة، كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل فلسطيني استشهد الليلة قبل الماضية قرب مدينة جنين. واقتحمت طواقم تابعة لسلطة الآثار الإسرائيلية تحرسها قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال الخاصة أمس مقبرة باب الرحمة الملاصقة للجدار الشرقي للمسجد الأقصى المبارك.

وأغلق جنود الاحتلال المقبرة من مدخلها الرئيسي في حين شرعت عناصر تابعة لسلطة آثار الاحتلال بنبش قبور وتحطيم شواهد قبور أخرى في المقبرة. وكان الاحتلال اقتطع جزءاً مهماً من المقبرة لصالح إنشاء حدائق تلمودية ومنع منذ سنوات سكان القدس من دفن موتاهم في المقبرة التي تعتبر من أقدم المعالم الإسلامية في مدينة القدس وتضم بين جنباتها رفات عدد من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومنهم عبادة بن الصامت، فضلاً عن آلاف الموتى من أبناء العائلات المقدسية.

يذكر أن اعتداءات الاحتلال وسلطة آثاره تكررت في الآونة الأخيرة واستنكرتها المؤسسات والهيئات والشخصيات الاعتبارية المقدسية وطالبت بوقفها.

مداهمة منزل شهيد

وداهمت قوات إسرائيلية فجر أمس منزل شاب فلسطيني استشهد الليلة قبل الماضية بنيران قوات الاحتلال بزعم إطلاقه النار على جنود إسرائيليين. وقالت ناطقة باسم شرطة الاحتلال إن القوات داهمت المنزل في بلدة قباطية جنوب جنين واعتقلت شقيق منفذ العملية. ونقلت وسائل إعلام فلسطينية أن القوات داهمت منازل ذوي الشهيد وأقربائه وبيت العزاء المقام له. واندلعت مواجهات في البلدة، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن القوات صادرت تصاريح العمل التي كانت بحوزة أفراد العائلة، وأخذت قياسات المنزل تمهيداً لهدمه. وكان موقع إلكتروني محلي ذكر أن قوة من جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني قامت أول من أمس بمداهمة منزل منفذ الاعتداء قبل ساعات من الاعتداء وصادرت منه سلاحاً رشاشاً من طراز كلاشنيكوف وذخيرة. ورجّح أن تكون هذه المداهمة جاءت بعد ورود معلومات مسبقة عن نيته ارتكاب العملية.

6

 اعتقلت قوة بحرية إسرائيلية أمس ستة صيادين فلسطينيين قبالة سواحل منطقة السودانية شمال غرب قطاع غزة. وبحسب مصادر فلسطينية، فإن زوارق بحرية أحاطت بمركبي صيد، واعتقل جنود الاحتلال الصيادين الستة من على متن المركبين بعد محاصرتهم.       غزة - وام 

الخبر | الوطن العربي اليوم الاحتلال يعتدي على مقبرة باب الرحمة في القدس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البيان 35 ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

ملتقى السعودية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق