جديد اخبار اليوم : دوري ابطال اوروبا: مانشستر سيتي يثأر من برشلونة وارسنال وسان جرمان وبايرن واتلتيكو الى دور الـ16

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- اخبار اليوم : دوري ابطال اوروبا: مانشستر سيتي يثأر من برشلونة وارسنال وسان جرمان وبايرن واتلتيكو الى دور الـ16

اخر اخبار الكويت واخبار الرياضة الكويتية من موقع النهار الاخبارى

غوندوغان يحتفل بتسجيله الهدف الثاني

ثأر مانشستر سيتي الانكليزي من برشلونة الاسباني وهزمه 3-1 في الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الذي شهد الثلاثاء تأهل اربعة اندية الى دور الـ16، هي ارسنال الانكليزي وباريس سان جرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الالماني واتلتيكو مدريد الاسباني.

بعد خسارته الموجعة امام برشلونة صفر-4 قبل اسبوعين، رد مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد وامام 52 الف متفرج، ملحقا الخسارة الاولى ببرشلونة بعد 3 انتصارات متتالية، ومحافظا على سجله من دون خسارة على ملعبه في 13 مباراة.

وبقيادة مدربه الاسباني بيب غوارديولا (مدرب برشلونة سابقا)، حرم سيتي برشلونة من ضمان التأهل الى دور الـ16 برغم تخلفه مبكرا في الشوط الاول.

ورفع سيتي رصيده الى 7 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر، ومتقدما بفارق 3 نقاط عن بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني الذي تعادل على ارضه مع سلتيك الاسكتلندي (نقطتان) 1-1.

وغاب عن برشلونة صانع العابه الفذ اندريس انييستا الذي تعرض لاصابة في ركبته ستبعده حوالي الشهرين عن الملاعب. ويعاني الفريق الكاتالوني من اصابات عدة اخرى طالت تحديدا خط الدفاع في غياب جيرار بيكيه والفرنسي جيريمي ماتيو وجوردي البا واليكس فيدال، فاعتمد على خط خلفي مؤلف من سيرجي روبرتو والارجنتيني خافيير ماسشيرانو والفرنسيين صامويل اومتيني ولوكاس ديني.

في الشوط الاول، طالب سيتي بركلة جزاء ضد اومتيتي اثر عرقلة على رحيم سترلينغ، بيد ان الحكم المجري فيكتور كاساي رفع الانذار في وجه الاخير (11).

وجاء الهدف الاول لمصلحة برشلونة من مرتدة سريعة انطلق بها البرازيلي نيمار على الجهة اليسرى، فموه ومرر عرضية للارجنتيني ليونيل ميسي الذي تابعها بيسراه من داخل المنطقة في شباك الحارس الارجنتيني ويلفريدو كاباييرو (21). وهذا الهدف الـ90 لميسي في 100 مباراة في دوري الابطال، مقابل 95 للمتصدر وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

لكن بعد خطأ بالتشتيت من دفاع برشلونة، وصلت الكرة الى رحيم سترلينغ فلعبها عرضية مقشرة الى الالماني ايلكاي غوندوغان الذي عادل الارقام (39).

وبعد مجهود فردي من البرازيلي فرناندينيو، سدد الاخيرة كرة ارضية عجز الارجنتيني سيرخيو اغويرو عن متابعتها على باب المرمى (41).

وحقق سيتي بداية رائعة في الشوط الثاني، فمن ضربة حرة للبلجيكي كيفن دي بروين لعبها قوية فوق رأس الحارس الالماني مارك-اندريه تير شتيغن تقدم سيتي لاول مرة في المباراة (51).

لكن من مرتدة سريعة لبرشلونة وعرضية من الاوروغوياني لويس سواريز الى البرتغالي اندريه غوميش، سددها الاخير بيسراه صاروخية انفجرت في عارضة كاباييرو (65)، رد عليها دي بروين بتسديدة ارضية تابعها تير شتيغن بعينيه تمر بجانب قائمه الايسر.

وبنى سيتي هجمة منسقة انطلقت من اغويرو الى دي بروين فلعبها بالعمق الى البديل الاسباني خيسوس مافاس، عكسها عرضية ارتدت من جسم اغويرو الى غوندوغان الذي اطلقها صاروخية في المرمى شبه الخالي من مسافة قريبة (74).

وهذه اول مرة يسجل فريق انكليزي 3 اهداف في مرمى برشلونة في دور المجموعات من دوري الابطال منذ موسم 1998-1999 ضد مانشستر يونايتد.

وفي المجموعة عينها، تعادل بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني مع ضيفه سلتيك الاسكتلندي 1-1 على ملعب "بوروسيا بارك" وامام 46283 متفرجا.

وسجل لارس ستيندل (32) هدف مونشنغلادباخ الذي طرد له يوليان كورب في الدقيقة 75، والفرنسي ديمبيليه (76 من ركلة جزاء) هدف سلتيك.

وتابع اتلتيكو مدريد الاسباني نتائجه القارية المميزة بحثا عن فك نحسه في المباريات النهائية، وضمن تأهله الى دور الـ16 بفوزه الرابع على التوالي والصعب على ضيفه روستوف الروسي 2-1 على ملعب "فيسنتي كالديرون" امام 50 الف متفرج.

وتأهل اتلتيكو رفقة بايرن ميونيخ الالماني الفائز على مضيفه ايندهوفن الهولندي 2-1 على ملعب "فيليبس شتاديون" في ايندهوفن امام 34 الف متفرج.

ورفع اتلتيكو رصيده الى 12 نقطة مقابل 9 لبايرن ميونيخ الالماني ونقطة لكل من ايندهوفن وروستوف.

في المباراة الاولى، سجل الفرنسي انطوان غريزمان (28 و90+3) هدفي اتلتيكو والايراني سردار ازمون (30) هدف روستوف.

وفي الثانية، سجل لبايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي (34 من ركلة جزاء و74) ولايندهوفن الكولومبي سانتياغو ارياس (14).

وحقق ارسنال الانكليزي عودة قوية عندما قلب تأخره بهدفين الى فوز 3-2 على مضيفه لودوغوريتس رازغراد البلغاري على ملعب "فاسيل ليفسكي" في صوفيا امام 31 الف متفرج.

وتقدم لودوغوريتس بشكل مفاجىء وبهدفين عبر البرازيلي جوناثان كافو (12) والروماني كلاوديو كيشيرو (15).

بيد ان لاعبي المدرب الفرنسي ارسين فينغر ردوا بهدفين في الشوط الاول عبر السويسري غرانيت تشاكا (20) والفرنسي اوليفييه جيرو (42)، وقبل نهاية المباراة عبر الالماني مسعود اوزيل من مجهود فني رائع (88).

وكان ارسنال فاز ذهابا 6-صفر في لندن.

ورفع ارسنال رصيده الى 10 نقاط بالتساوي مع باريس سان جرمان الفرنسي الذي حقق ايضا فوزا متأخرا على مضيفه بازل السويسري 2-1 على ملعب "سانت جاكوب بارك" امام 34639 متفرجا، فتأهلا سويا الى دور الـ16.

وسجل بليز ماتويدي الهدف الاول اثر ضربة ركنية وتسديدة ارتدت من كعبه من مسافة قريبة (43).

عادل بازل عن طريق لوكا زوفي بتسديدة بالغة الروعة (76)، وطرد له العاجي سيري ديي (84)، قبل ان يخطف البلجيكي توماس مونييه هدف الفوز في الوقت القاتل بتسديدة جميلة جدا على الطائر (90).

وكان سان جرمان فاز ذهابا 3-صفر باهداف الارجنتيني انخل دي ماريا والبرازيلي لوكاس مورا والاوروغوياني ادينسون كافاني.

وانقذ السلوفاكي ماريك هامسيك فريقه نابولي الايطالي من الخسارة على ارض بشيكتاش التركي عندما سجل له هدف التعادل 1-1 في الدقائق الاخيرة على ملعب "بشيكتاش ارينا" وامام 35552 متفرجا.

وبعد فوزه في ايطاليا 3-2، كان بشيكتاش، الذي اصاب القائم في الشوط الاول عن طريق لاعب وسطه الكندي اتيبا هاتشينسون (29)، في طريقه لتحقيق ثنائية لافتة، خصوصا عندما تقدم بهدف متأخر من ركلة جزاء اثر لمسة يد على الصربي نيكولا مكسيموفيتش ترجمها البرتغالي ريكاردو كواريسما (79).

بيد ان هامسيك اطلق تسديدة رائعة من حافة المنطقة سكنت الزاوية العليا اليسرى لمرمى الحارس الاسباني فابريسيو (82).

وهذه المباراة الـ13 لا يخسر فيها بشيكتاش على ارضه منذ شباط/فبراير الماضي (10 انتصارات و3 تعادلات).

وبقي نابولي متصدرا للمجموعة مع 7 نقاط مقابل 6 لبشيكتاش، و7 لبنفيكا البرتغالي الذي فاز دينامو كييف الاوكراني (نقطة) 1-صفر.

على ملعب "دا الوش" في لشبونة وامام 51641 متفرجا، وسجل الارجنتيني ادواردو سالفيو (45+2) هدف بنفيكا، فيما اهدر البرازيلي جونيور مورايش ركلة جزاء للخاسر في الدقيقة 69.

 

الخبر | اخبار اليوم : دوري ابطال اوروبا: مانشستر سيتي يثأر من برشلونة وارسنال وسان جرمان وبايرن واتلتيكو الى دور الـ16 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : أخبار الكويت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق