جديد اخر الاخبار - «مسقط» تنفي إعفاء العمانيين من التأشيرة الأمريكية

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 36 ثانية — الأربعاء — 2 / نوفمبر / 2016

أكدت وزارة الخارجية العمانية بأنه لا صحة لما تم تداوله عن إعفاء العمانيين من تأشيرة الدخول لأمريكا.

وقالت الوزارة عبر تنويه لها في حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مساء أمس الثلاثاء: "تؤكد وزارة الخارجية عدم صحة ما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي اليوم حول إعفاء مواطني ‫السلطنة من تأشيرة الدخول إلى ‫أمريكا".

وكانت مواقع أمريكية من بينها "راديو يو اس اي" نشرت في وقت سابق أخباراً مفادها بأن اسم سلطنة عمان بات مدرجاً في القائمة التي تحوي أسماء الدول المعفية من التأشيرة.

يذكر أن "برنامج الإعفاء من التأشيرة" الأمريكي يضم 38 دولة، حيث يسمح لمواطنيها، بعد مطابقة المتطلبات، بالسفر إلى الولايات المتحدة للسياحة أو العمل لمدة أقصاها 90 يوماً دون الحاجة لاستخراج تأشيرة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تكذيب الخبر على تويتر الخارجية العمانية بجانب من الفكاهة والاستهجان والتساؤلات، حيث رأى البعض أن الولايات المتحدة ليست مقصداً سياحياً للعمانيين على أية حال، كما اعتبر آخرون أن سعر التذكر مرتفع ويكفي لقضاء عدة أيام داخل الدولة عوضاً عن السفر.

ونوه مستخدم آخر إلى أن وزير الشؤون الخارجية العماني، يوسف بن علوي، كان صرّح قبل فترة طويلة بقرب إلغاء الشنغن(التأشيرة لدول الاتحاد الأوروبي)، متسائلاً عن مستجدات الموضوع.

يذكر أنه تم التوقيع في بروكسل، في مايو 2015، على اتفاقية إعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة الشنغن، حيث تسمح الاتفاقية لمواطني الدولة بسهولة الدخول والتنقل بين دول منطقة الشنغن والتي تشمل 34 دولة أوروبية.

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

الخبر | اخر الاخبار - «مسقط» تنفي إعفاء العمانيين من التأشيرة الأمريكية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويتية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

ملتقى السعودية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق