جديد اخبار فلسطين والاردن : عباس: نريد أن نعيش بسلام وأمن إلى جانب إسرائيل

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- — الثلاثاء — 1 / نوفمبر / 2016

اخبار فلسطين والاردن : عباس: نريد أن نعيش بسلام وأمن إلى جانب إسرائيل

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

جدّد رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، دعمه لأن تكون مدينة القدس المحتلة "مفتوحة أمام أتباع الديانات السماوية الثلاث للعبادة فيها".

وقال عباس خلال مؤتمر صحفي اعقب لقاءه بنظيره الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، اليوم الثلاثاء، في بيت لحم، "إن السلام هدف استراتيجي ومصلحة للجميع، ومفتاحه هو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، ورفع الظلم التاريخي الواقع على الشعب الفلسطيني لتعيش الدولتان بأمن واستقرار".

وأعرب عن "استعداده الدائم لصنع السلام مع إسرائيل وتطبيق حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية".

ونوّه رئيس السلطة الفلسطينية، إلى تأييده المتواصل لمؤتمر باريس الدولي للسلام المزمع عقده نهاية هذا العام، معربا عن ترحيبه بـ "كل جهد إقليمي ودولي يبذل لمكافحة واجتثاث جذور الإرهاب والتطرف والعنف".

من جانبه، أكّد الرئيس الإيطالي على علاقة الصداقة المشتركة التي تربط بلاده بفلسطين، والقائمة على أساس القرب والتضامن والدعم المستمر للأخيرة، وفق تقديره.

وشدّد ماتاريلا على أهمية وضرورة التعاون الحضاري والثقافي بين رام الله وروما، مؤكدًا استمرار بلاده في التعاون في هذا الإطار.

ولفت إلى أهمية دفع عملية السلام والتطوير الاقتصادي، مبينًا "الظروف يجب أن تكون مواتية لدعم عملية السلام، ومن المهم دعم ومساندة المجتمع الدولي بحيث لا تبقى القضية الفلسطينية- الإسرائيلية على هامش الاهتمامات الدولية".

وكان الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، قد زار ظهر اليوم الثلاثاء، مؤسسة "افتح يوحنا بولس السادس" من ذوي الإعاقة "الصم" في مدينة بيت لحم، واستقبله رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، في قصر الرئاسة بمدينة بيت لحم، الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا؛ قبل أن يُجريا جلسة مباحثات ثنائية.

(قدس برس)

ص/10

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار فلسطين والاردن : عباس: نريد أن نعيش بسلام وأمن إلى جانب إسرائيل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوصلة الاردن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

ملتقى السعودية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق