جديد اخبار الامارات - النقد العربي:6 تريليونات دولار تكلفة الجرائم الإلكترونية عالميا عام 2021.

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 12 ثانية — الثلاثاء — 1 / نوفمبر / 2016

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الصورالفيديو

الدوحة في الاول من نوفمبر /وام/ ذكر الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي أن التكلفة الإجمالية للتهديدات والجرائم الإلكترونية على مستوى العالم ستتجاوز/6 /تريليونات دولار في عام 2021 مسجلة ارتفاعا من نحو ثلاثة تريليونات دولار في عام 2015.

وأوضح الدكتور الحميدي في كلمة خلال المؤتمر السنوي الثالث لأمن المعلومات في القطاع المالي الذي افتتحت أعماله اليوم بالدوحة ان تكلفة تلك الجرائم على الرغم من تفاوت تقديراتها حسب المصدر تشير إلى أن الصناعة المالية والمصرفية تواجه تحديات غير مسبوقة تتمثل في جانب منها بالنمو المتسارع في استخدامات التقنيات المالية الحديثة.

وأضاف أن هذه التقنيات المقدمة من خارج المؤسسات المصرفية باتت تغطي نواح عديدة من أنواع الخدمات والأعمال المصرفية، وأن حرص المؤسسات المالية والمصرفية في هذا السياق على مواكبة التقنيات والأنشطة والخدمات المالية والمصرفية الإلكترونية تقابله زيادة في المخاطر والتهديدات الإلكترونية التي أصبحت تداعياتها وتكلفتها كبيرة الأمر الذي يشكل تهديدا متناميا لسلامة وكفاءة العمليات المالية والمصرفية.

وكان المؤتمر الذي عقد تحت عنوان " الحماية الإلكترونية – أهمية التعاون والاستباقية " نظمه مصرف قطر المركزي بفندق شيراتون وذلك بحضور كل من معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ومعالي الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي ومعالي جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات بدولة قطر .

وأشاد الحميدي بجهود المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية في مواجهة التهديدات الإلكترونية للعمليات والمعاملات المصرفية من خلال سن التشريعات ووضع الضوابط الرقابية وحث المصارف على تأمين معلوماتها وبنيتها الإلكترونية وإجراء تقييم لأنظمة المعلومات في المصارف للتأكد من اتخاذ الإجراءات الاحترازية للتقليل من الاختراقات الإلكترونية.

وأكد أهمية بذل المزيد من الجهود لبناء إطار مؤسسي يشمل آليات ووسائل فعّالة لإدارة المخاطر للمراقبة والمتابعة والتنسيق وتبادل المعلومات حول التهديدات الإلكترونية الذي يمكن أن يساهم إلى جانب توفر التشريعات المناسبة في خلق الإطار الحمائي اللازم ..ونبه الى أهمية تطوير استراتيجيات وطنية لأمن المعلومات.

- جنا - -خلا-
وام/ععا/زمن

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار الامارات - النقد العربي:6 تريليونات دولار تكلفة الجرائم الإلكترونية عالميا
عام 2021. - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : وام ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

ملتقى السعودية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق