اخبار اليوم نشرة «المصري اليوم» الثلاثاء: الحديد يصل 8800 جنيه للطن.. وكيلو السكر بـ7 رسمياً

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تناولت نشرة «المصري اليوم» المذاعة على فضائية «القاهرة والناس»، الثلاثاء، عدة قضايا أبرزها رفع مصانع حديد التسليح أسعار البيع للمستهلكين لتصل إلى ثمانية آلاف وثمانمائة جنيه للطن، لتسجل أعلى معدل لأسعار تسليم المصانع في مصر، تفوق ما سجلتها عام ألفين وثمانية خلال الأزمة الاقتصادية العالمية.

في سياقٍ آخرَ رفعت وزارة التموين سعر كيلو السكر على البطاقة التموينية بشكل رسمى إلى سبعة جنيهات. وقال اللواء محمد مصيلحى، وزير التموين، إن قرار رفع أسعار السكر اتخذ على أن يكون موحداً مع سعر التوريد للقطاع الخاص.

في شأن آخر، أصدر المكتب الإعلامى لرئاسة الجمهورية، بياناً بتشكيل لجنة لفحص حالات الشباب المحبوسين على ذمة قضايا، بعضوية الكاتب الدكتور أسامة الغزالى حرب، والكاتبة الصحفية نشوى الحوفى، ومحمد عبدالعزيز، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، والنائب طارق الخولى، وكريم السقا. وتوجه مؤسسة الرئاسة دعوات وتعقد ورش عمل لمائة من شباب الأحزاب لتشكيل لجان مختصة لتنفيذ قرارات المؤتمر الوطنى الأول للشباب.

ووصل وفدٌ روسىٌ رفيعُ المستوى، القاهرة لبحث الإجراءات المصرية لاستيفاء المطالب الروسية لتصدير المنتجات المصرية لموسكو، وقال الممثلُ التجارىُ الروسىُ بالقاهرة لوكاشين فيودور ألكسندروفيتش إن الوفدَ يضمُ ممثلينَ من الهيئة الفيدرالية البيطرية والصحة النباتية، وسيجتمع على مدار ثلاثة أيام مع المسؤولينَ في وزارة الزراعة والإدارة المركزية للحجر الزراعى ومعهد بحوث وقاية النبات لبحث علاقات التعاون بين البلدين.

وترأس الرئيس عبدالفتاح السيسى، بقصر الاتحادية الاجتماعَ الأولَ للمجلس الأعلى للاستثمار، الذي يضم رئيسَ الوزراء ووزراءَ الدفاع، والمالية، والاستثمار، والداخلية، والعدل، والتجارة والصناعة، ومحافظ البنك المركزى، ورئيس جهاز المخابرات العامة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، والرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ورئيس اتحاد الصناعات المصرية، ورئيس اتحاد جمعيات المستثمرين، ويختصُ المجلسُ بمتابعةِ تحديثِ الخريطة الاستثمارية على مستوى القطاعاتِ المتخصصةِ والمناطق الجغرافية المختلفة.

في الشأن الرياضي، شهد مطار القاهرة فجر اليوم استتقبالاً رسمياً من مسؤولى النادى الأهلى وعدد كبير من جماهير القلعة الحمراء لبعثة الفريق الأول لكرة اليد أبطال أفريقيا في مطار القاهرة الدولى. كان الفريق حقق إنجازاً كبيراً بالتتويج باللقب الأفريقى على حساب الترجى التونسى بفوزه ستة وعشرين ثلاثة وعشرين في المباراة النهائية. المزيد في التقرير التالى للزميل عبدالرحمن جمال.

في الشأن الخارجي، دول غربية وعربية داعمة لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، برئاسة فايز السراج، أكدت خلال إجتماعها بلندن، ضرورة معالجة الأزمة السياسية التي تعيق عمل الحكومة، وبحث المشاركون التحديات الاقتصادية، في ضوء غياب وزير المالية، وأعربت القوى الغربية عن قلقها مما وصفته بالمقاومة التي يواجهها السراج وحكومة الوفاق الوطني، من القائد العسكري المشير خليفة حفتر، الذي عرقل تصويتاً برلمانياً للتصديق على الحكومة، حسب رؤيتها.

ورحب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جون كيربي، بانتخاب ميشال عون، رئيساً للبنان، منوهاً إلى قلق واشنطن من دعم حزب الله لعون، وأشار كيربى إلى ترقب الإدارة الأمريكية قرارات عون المستقبلية خلال خدمته رئيساً للبنان. فيما رحبت إيران بانتخاب عون، ووصفته بأنه انتصار لجماعة حزب الله الشيعية حليفتها في لبنان.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق