اخبار اليوم جامعة القاهرة تخصص 30 مليون جنيه لدعم العلاج المجاني بمستشفياتها

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، ضرورة توفير أوجه الرعاية الاجتماعية للطلاب، وتفعيل الأنشطة الطلابية المختلفة سواء على مستوي الجامعة أو على مستوي الكليات.

ووجّه المجلس بضرورة قيام الكليات بتعويض الطلاب الوافدين عن المحاضرات التي لم يتمكنوا من حضورها لتأخر إجراءات تسجيلهم، وذلك في إطار سياسة الدولة لتشجيع قبول الطلاب الوافدين للدراسة في الجامعات المصرية، حسب بيان الجامعة.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، جبر نصار، إلى وجود نحو 4000 طالب وافد يدرسون في جامعة القاهرة بنسبة 25% من أعداد الطلاب الوافدين على مستوي الجامعات المصرية.

وقالت الجامعة في بيان الثلاثاء، إن مجلس الجامعة وافق على إعفاء طلاب الجامعة الحاصلين على ميدليات ذهبية وفضية وبرونزية في بطولة العالم للجامعات الأخيرة من الرسوم الدراسية وتكريمهم، تحفيزاً لهم على مواصلة التفوق الرياضي وتمثيل جامعة القاهرة ومصر بصورة مشرفة على المستوي الدولي .

وقرر مجلس جامعة القاهرة، التبرع بمبلغ 20 مليون جنيه لمتضرري السيول في بعض محافظات الجمهورية، ووافق على تخصيص 30 مليون جنيه لمستشفيات قصر العينى، والأطفال بأبوالريش، ومعهد الأورام بواقع 10 ملايين جنيه لكل منها، لدعم مستلزمات التشغيل والأدوية وتخفيف العبء على المرضي المترددين على تلك المستشفيات والتي تقدم خدماتها العلاجية بالمجان.

وأكد مجلس الجامعة، أن الجامعة تقوم بواجبها تجاه الدولة والمجتمع، طالما توافرت لديها الإمكانيات المادية والبشرية التي تمكنها من القيام بهذا الدور، كما حدث فيما تعرضت له بعض المحافظات نتيجة السيول التي نتج عنها عدد من الوفيات وتلفيات في أماكن المأوي والمسكن وتدهور في البنية التحتية في بعض المناطق .

ووافق مجلس الجامعة على تنفيذ قوافل طبية بغرف عمليات متنقلة وأدوية إلى محافظات سوهاج والوادي الجديد والبحر الأحمر وتقديم الخدمات العلاجية لمواطنيها بعد تعرضها للسيول.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق