اخبار اليوم «الصحفيين» تطالب «القاهرة السينمائي» بالتراجع عن استبعاد «آخر أيام المدينة»

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نشر عضو مجلس إدارة نقابة الصحفيين محمود كامل عبر «فيس بوك»، بيانًا من اللجنة الثقافة من النقابة والتى طالب فيه مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ38 بالتراجع عن استبعاد فيلم «آخر أيام المدينة».

وجاء في البيان: «اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين تطالب مهرجان القاهرة السينمائي بالتراجع عن قرار استبعاد فيلم (آخر أيام المدينة) من المسابقة».

وأضافت اللجنة في بيانها: «تعرب اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين عن بالغ قلقها وانزعاجها من القرار الذي اتخذته إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي باستبعاد فيلم»آخر أيام المدينة«للمخرج تامر السعيد من المسابقة الرسمية للمهرجان، وذلك قبل أسابيع من موعد انطلاق المهرجان وبعد أن قام المخرج بالاعتذار لبقية المهرجانات العربية التي طلبت الفيلم بالفعل مفضلا أن يعرضه في مهرجان القاهرة السينمائي.

وتؤكد اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين أن التذرع باللوائح التي لم تطبق على الجميع، لا يمكن أبدا أن يكون سببا في منع أحد صناع السينما المصرية الجدد، الذي احتفى به أكثر من مهرجان دولي من الوصول إلى الجمهور والمنافسة على جوائز المهرجان.

وتشدد اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين على كامل تقديرها واعتزازها بمهرجان القاهرة السينمائي ودوره في تصدير صورة إيجابية عن مصر بالخارج، من خلال دوره كواجهة للفن والثقافة في مصر وكذلك دوره كوسيلة لدعم وتشجيع المواهب الجديدة وتقديمها للجمهور.

وتعلن اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين عن تضامنها مع كافة أصوات كبار فنانى ومثقفى مصر الذين طالبوا إدارة المهرجان بإنصاف الفيلم والتراجع عن قرار استبعاده من المسابقة.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق