اخبار اليوم آلاف الطلاب في حضرة مهرجان طنطا الدولي للشعر

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

واصل مهرجان طنطا الدولي للشعر فعاليات دورته الثانية، أمس، حيث أقيمت عدة ندوات شعرية متنوعة، ففي الصباح أقيمت ندوتان بالحرم الجامعي لجامعة طنطا، أولاهما كانت بكلية العلوم بالمجمع الطبي، وشهدت حضور الشعراء: محمود خير (مصر)، غسان الخنيزي (السعودية)، كارلوس بيالوبوس (كوستاريكا)، وئام غداس (تونس)، مؤمن سمير (مصر)، عزمي عبدالوهاب (مصر)، موناليزا مايون (الولايات المتحدة الأمريكية)، وعاطف عبدالعزيز (مصر)، وأدارها الدكتور عهدي السيسي، أستاذ الأدب بكلية الآداب بجامعة طنطا.

كما أقيمت ندوة أخرى في نفس التوقيت، بين الحادية عشرة صباحا إلى الثانية عشرة والنصف ظهرا بكلية التربية، أدارها الدكتور أيمن الغندور، أستاذ اللغة الفرنسية بالكلية، بحضور أكثر من ألفي طالب تابعوا القراءات الشعرية للشعراء: دنيا ميخائيل (العراق)، محمد عبدالستار الدش (مصر)، ريكاردو روبيّو (الأرجنتين)، مروان على (سوريا)، أمجد ريان (مصر)، فادير ديلجادو (كولومبيا)، صالح أحمد (مصر)، أشرف يوسف (مصر)، إيزاك ألونسو (إسبانيا).

ندوة كلية التربية، بالحضور الكثيف للطلبة، أثبتت أن الشباب بمتعطش إلى مثل هذه الأنشطة، وقد طالب كثير منهم أن يذهب إليهم المهرجان في ندوة أخرى هذه الدورة أيضا، غير أن المسؤولين عن المهرجان وعدوا بذلك في الدورات القادمة؛ نظرا لإغلاق البرنامج الخاص بالمهرجان للعام الحالي.

في المساء توزعت أمسيات المهرجان على عدة أماكن متنوعة داخل وخارج مدينة طنطا؛ حيث أقيمت أمسية شعرية بنادي طنطا الرياضي، شارك بها أمل جمال (مصر)، فيكتور باث إيروستا (بوليفيا)، وليد علاء الدين (مصر)، أنجلينا بونج (ماليزيا)، محمد عبدالسميع نوح (مصر)، وأدارها القاص والمترجم فخري أبوشليب. كما أقيمت أمسية أخرى بنادي الصيد بمدينة المحلة الكبرى، أدارها الروائي الدكتور محمد داوود، شهدت حضور الشعراء آليثيا مارتينيث خوان (إسبانيا)، نجوى سالم (مصر)، وليد السويركي (الأردن)، سامح محجوب (مصر)، جابور جيوكيكس (المجر)، عصام أبوزيد (مصر). بينما أقيمت الأمسية الثالثة في مكتبة بره الصندوق، وأدارها الروائي أحمد محيي بمشاركة ملكة بدر (مصر)، فيديل سبيتي (لبنان)، سامي سعد (مصر)، بنجت بيوركلوند (السويد)، نصر جميل شعث (فلسطين).

يذكر أن المهرجان يقام للعام الثاني على التوالي، وتنظمه جمعية شعر للأدباء والفنانين بالغربية، ويرأسه الشاعر محمود شرف، ويقام برعاية رسمية من وزارة الثقافة المصرية، وبدعم من جامعة طنطا، وجامعة بدر بالقاهرة (BUC).

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق