اخر الاخبار لأول مرة ترامب يتقدم في استطلاع لقناة «إيه بي سي» و «واشنطن بوست»

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أظهر استطلاع للرأي لقناة إيه بي سي وصحيفة واشنطن بوست تقدم مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة، دونالد ترامب، على منافسته هيلاري كلينتون وذلك للمرة الأولى منذ انطلاق الحملة الانتخابية.

وحصل ترامب حسب الاستطلاع الذي نشرت نتيجته اليوم الثلاثاء على 46% من أصوات المشاركين في الاستطلاع، أي بزيادة نقطة عن كلينتون.
ويرجح المراقبون أن سبب تقدم ترامب على كلينتون هو تراجع الحماسة لمرشحة الديمقراطيين.

وحسب المراقبين فإن تراجع التأييد الشعبي لكلينتون منذ إعلان مكتب التحقيقات الاتحادي «اف بي أي» الجمعة الماضية التحقيق في فضيحة رسائل المرشحة الديمقراطية فإن شعبية ترامب ارتفعت.

وأشارت قناة أي بي سي إلى أن هذه النتيجة قبل أسبوع من الانتخابات الأمريكية لا تشير بالضرورة إلى سلوك الناخبين يوم الانتخابات وقالت إن مرشحي الجمهوريين ميت رومني كان يتقدم بنقطة على منافسه الديمقراطي باراك أوباما في انتخابات عام 2012 وكذلك تقدم جون كيري الديمقراطي على جورج بوش الجمهوري في انتخابات عام 2004 ومع ذلك فقد خسر رومني وكيري الانتخابات رغم تقدمهما في آخر استطلاعات للرأي.

وأشارت القناة إلى أن المهم في هذه الانتخابات لا يزال عدد أعضاء المجمع الانتخابي المؤيدين للمرشح وأن كلينتون لا تزال تتقدم بوضوح على ترامب في هذه النقطة.

واتخذت حملة المرشحة الديمقراطية موقفا دفاعيا يوم الأحد حيال إعلان صدر عن مكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي) بأنه يراجع رسائل البريد الإلكتروني التي تم الكشف عنها في إطار تحقيق مستقل يبدو أنه يتعلق بالخادم الإلكتروني الخاص للبريد الإلكتروني لكلينتون.

وأثار مدير المكتب جيمس كومي عاصفة سياسية يوم الجمعة الماضي بإعلانه في خطاب إلى الكونجرس أن المكتب يراجع رسائل البريد الإلكتروني.
وقبل تسعة أيام فقط من الانتخابات، قال رئيس الحملة، جون بودستا، إن كلينتون تتعاون مع ما أعلن عنه مؤخرا، مشيرا إلى أنه لم تكن هناك أي تهم بارتكاب مخالفات وربما لا يكون التحقيق الجديد يخص وزيرة الخارجية السابقة.

وقالت كلينتون السبت الماضي إن قرار كومي بإعادة فتح تحقيق البريد الإلكتروني «غير مسبوق ومثير للقلق للغاية»، وطالبته بتقديم مزيد من المعلومات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق