اخبار اليوم الدولار يتراجع في السوق السوداء لـ17.75 جنيه

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

واصل البنك المركزي المصري، الثلاثاء، تثبيت سعر صرف الدولار الأمريكي، خلال العطاء الدوري الذي طرحه أمام البنوك العاملة بالسوق المحلية، عند 78. 8 جنيه، بينما تراجع سعره بالسوق السوداء إلى 17.75 جنيه، وسط حالة من الترقب لإجراءات تحدث عنها رئيس مجلس الوزراء، الإثنين، بالبرلمان لضبط الأسعار.

وقال أحد رؤساء البنوك الخاصة، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن «الدولار انخفض إلى مستوى 16.25 جنيه، مقابل 18.25 جنيه، الإثنين».

وأشار متعاملون بالسوق الموازية «السوداء»، إلى زيادة المعروض من العملة الأمريكية، الثلاثاء، مقارنة بالطلب، مؤكدين أن إعلان رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، خلال كلمته بمجلس النواب، الإثنين، عن إجراءات لضبط الأسعار بالتنسيق مع البنك المركزي، ساهم في خفض السعر، وتراجع الطلب على الدولار، وخلق حالة من الترقب والانتظار.

وواصل سعر الدولار الأمريكي بالبنوك للجمهور، الثلاثاء، استقراره سعره عند 88. 8 جنيه.

وقالت سهر الدماطي، نائب العضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني مصر، إن «البنك المركزي طرح، الثلاثاء، عطاء دوريا بقيمة 120 مليون دولار، وليس عطاء استثنائيا كما تردد»، مشيرة إلى تثبيت السعر خلال العطاء.

وأكدت «الدماطي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن تحريك سعر العملة (خفض جزئي لقيمة الجنيه مقابل الدولار)، وهو ما يعرف بـ«التعويم المدار»، مرتبط بارتفاع صافى احتياطي النقد الأجنبي لدى البنك المركزي إلى مستوى 25 مليار دولار، مقابل نحو 19.5 مليار دولار حاليا.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق