اخبار اليمن بالتنسيق مع السلطة المحلية ... : جمعية أبناء الجنوب العربي تدشن مشروع تصفية وصيانة الخطوط الرئيسية للصرف الصحي بالمنصورة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بالتنسيق مع السلطة المحلية ...

جمعية أبناء الجنوب العربي تدشن مشروع تصفية وصيانة الخطوط الرئيسية للصرف الصحي بالمنصورة

2016/11/01م الساعة 04:03 PM (الأمناء نت / تقرير وتصوير - مريم بارحمه :)

دشنت جمعية أبناء الجنوب العربي  بالتنسيق مع السلطة المحلية مديرية المنصورة بالعاصمة عدن صباح اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2016م  مساهمتها ومشاركتها الفعالة بمشروع أعمال تنظيف وصيانة الخطوط الرئيسية للمجاري والصرف الصحي في شوارع مديرية المنصورة.
حضر التدشين مدير عام مديرية المنصورة الاستاذ محمد عمر البري وعدد من أعضاء السلطة المحلية بالمديرية ..
ويهدف المشروع لمساندة السلطة المحلية في القضاء على مشكلة طفح المجاري والصرف الصحي الذي إنتشر بشكل واسع و لخلق بيئة صحية خاليه من الأمراض والأوبئة .

وفي تصريح لمدير عام مديرية المنصورة الاستاذ محمد عمر البري قال فيه : إن عملية تصفية خطوط الصرف الصحي التي تفيض وتسبب لنا المتاعب و عملية التصفية بدعم وتمويل من جمعية أبناء الجنوب العربي  هذا العمل خطوة مهمة وجبارة لاتقل أهميتها عن محاربة الإرهاب  .

وأضاف بإسم السلطة المحلية في العاصمة عدن ومديرية المنصورة نتقدم بالشكر والتقدير لجمعية أبناء الجنوب العربي على مساهمتها في دعم وتمويل هذا المشروع والعاملين فيه .

وناشد كل الاخوة المتعاونيين مع جمعية أبناء الجنوب العربي الإستمرار بدعمهم  لكي يستمر هذا النشاط من أجل عدن الحبيبة وأهلها .

أما الدكتور يافع صالح طالب العمري . رئيس جمعية أبناء الجنوب العربي بالداخل فقد قال لـ"الأمناء نت" : بدأنا اليوم بالتنسيق مع السلطة المحلية حملة تنظيف الخطوط الرئيسية لصرف الصحي .
وأوضح أن المشروع بتمويل ودعم جمعية أبناء الجنوب العربي وبالتنسيق مع السلطة المحلية بمديرية المنصورة بتوفير الأدوات والمعدات والأليات .
وأشار  بأن المشروع سيستمر لمدة شهر تقريبا بإذن الله  , وأكد بأن جمعية أبناء الجنوب العربي تؤدي رسالتها السامية بالطريقة الرسمية لإيصال المنفعه بشكل أكبر للمجتمع والمواطن .
وعبر  عن شكره لسلطة المحلية بمديرية المنصورة وتعاونهم الكبير ولكل من دعم وساهم في إنجاح هذا المشروع .

المهندس زكي حداد نائب مدير عام الصرف الصحي بالعاصمة عدن قال لـ"الأمناء نت" : نشكر كل الجهود التي بذلتها جمعية أبناء الجنوب العربي وأتت في وقت مناسب جدا وخاصة في ظل الوضع المتأرجح الذي تمر به المؤسسة المحليه للمياه والصرف الصحي  وعدم وجود ميزانية تشغليه .
وأستطرد:  لكن  بدأت المنظمات الإنسانية والإغاثية  بدعمنا .
وأوضح أن مشروع تصفية الخطوط الرئيسية للصرف الصحي خطوة مهمة جدا لايقاف طفح وإنسداد المجاري .

مشيرا بأن المؤسسة تعاني مشاكل كبيرة لعدم وجود قطع غيار ووعدم توفر ميزانية تشغلية وتوقف الورشة . 
وأضاف هذا المشروع  بادرة طيبة للقضاء المستنقعات ومكافحة الأمراض والأوبئة .
وأشار  أن هذه أول جمعية تبادر بمساعدتنا في مديرية المنصورة لتحسين الخدمات ونتنمى أن تستمر جهودها الطيبة والمثمرة ...  .

المهندس أحمد خالد عوض مدير الصرف الصحي بمديرية المنصوره قال : نشكر جمعية أبناء الجنوب العربي على هذا المشروع الجبار فعملية تصفية الخطوط الرئيسية لصرف الصحي سيخفف مستقبلا طفح المجاري بالشوارع والإنسدادات .
وأوضح أن الإمكانيات ضعيفة جدا بالمؤسسة فأليات شبه متهالكه والأدوات غير متوفره لصيانة ولاتوجد ميزانية لصيانة ورغم كل ذلك نحاول المحافظة على المديرية بقدر المستطاع .
وأضاف كذلك من الصعوبات التي تواجهنا البناء العشوائي فوق الخطوط الرئيسية لصرف الصحي .

الأستاذ عارف ياسين علي رئيس قسم الخدمات بمديرية المنصورة قال : تصفية الخطوط الرئيسية للمجاري هذه تُعد أهم خطوة جبارة  فكل الأتربة والترسبات داخل المناهل .
مشيرا بأن هذه المبادرة الإنسانية من جمعية ابناء الجنوب العربي ستسهل وتخفف عليهم الكثير من العمل .
وأوضح أن عملية تصفية المجاري عملية خطيرة حيث ينزل العامل داخل المجاري من 5 إلى  6 متر لتصفية الترسبات والأتربة والمخلفات ويتعرض للغازات السامه .
وعبر عن شكره وإمتنانه لجمعية أبناء الجنوب العربي على هذا المشروع الإنساني والخدماتي الذي يعود بالنفع على الوطن والمواطن .

شكرا لمتابعتكم خبر عن بالتنسيق مع السلطة المحلية ... : جمعية أبناء الجنوب العربي تدشن مشروع تصفية وصيانة الخطوط الرئيسية للصرف الصحي بالمنصورة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الامناء نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الامناء نت مع اطيب التحيات.

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق