جديد اخبار تونس " وزيرة السياحة: "بريطانيا أبدت إستعدادها عديد المناسبات لرفع تحذير السفر الى تونس" الثلاثاء 1-11-2016"

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الثلاثاء — 1 / نوفمبر / 2016

اخبار تونس " وزيرة السياحة: "بريطانيا أبدت إستعدادها عديد المناسبات لرفع تحذير السفر الى تونس" الثلاثاء 1-11-2016"

قالت وزيرة السياحة سلمى اللومي ل "افريكان مانجر" إنّ الخارجية التونسية بإتصال مستمر مع نظيرتها البريطانية بخصوص رفع تحذير السفر الى بلادنا، مُضيفة أنّ وزارة السياحة تقوم من جانبها بإتصالات مع كاتب الدولة لدى وزير الخارجية البريطانيا المكلف بشمال إفريقيا والشرق الأوسط حول هذه المسألة. وأكدت اللومي أنّ بريطانيا تعهدت في أكثر من مناسبة برفع تحجير السفر الى تونس، غير أنّه لم يصدر بعد قرار رسمي.
واضافت الوزيرة على هامش إشرافها اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 على ملتقى الإعداد للدورة 19 "الخمسة الذهبية" أنّها تتوقع موسما سياحيا ايجابيا لتونس خلال سنة 2017 سيما في ظلّ تواتر النجاحات الامنية الأخيرة في مجال مكافحة الارهاب.
وكانت بريطانيا قد حذرت مواطنيها من السفر الى تونس على اثر الهجوم الارهابي الغادر الذي استهدف نزل "الإمبريال مرحبا" في سوسة خلال شهر جوان 2015، والذي أودى بحياة 38 سائحا أجنبيا بينهم 30 يحملون الجنسية البريطانية.
وتقول السفارة البريطانية بتونس "إنّ التوقعات الاستخباراتيّة تظهر إمكانيّة وجود تهديدات جديّة بهجمات إرهابيّة أخرى"، لذلك فإنّها لا تعتقد أن الوضع مناسب لضمان سلامة السياح البريطانيين.
وخلال الاسبوع الماضي، دعت الخارجية التونسية بريطانيا مجددا على التراجع عن قار تحجير السفر للمسافرين البريطانيين الراغبين في زيارة تونس، والأخذ بعين الاعتبار النجاحات الأمنية المسجلة في مكافحة الإرهاب..
وبحسب السلطات التونسية فإن مثل هذا الإجراء ستكون له تداعيات جد إيجابية على البلاد التي تمر من مرحلة صعبة خاصة في المجال الاقتصادي كما سيكون له أثر مميز على الوجهة التونسية التي ستحتضن نهاية الشهر القادم مؤتمرا دوليا هاما حول الاستثمار مما سيزيد من إشعاع صورة الوجهة التونسية كبلد آمن.
ووفق مؤشرات احصائية فإن السوق السياحية البريطانية تراجعت بنسبة تزيد عن 90 % مقارنة بسنة 2010 التي سجلت نحو 500 ألف سائح بريطاني زاروا تونس.

الخبر | اخبار تونس " وزيرة السياحة: "بريطانيا أبدت إستعدادها عديد المناسبات لرفع تحذير السفر الى تونس" الثلاثاء 1-11-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

ملتقى السعودية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق