جديد اخبار الحوادث " عصام سلطان يستشهد بخطاب "النقض" بقضية مبارك لإثبات بطلان انعقاد المحاكمة "

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 15 ثانية — الثلاثاء — 1 / نوفمبر / 2016

اخبار الحوادث

اخبار الحوادث " عصام سلطان يستشهد بخطاب "النقض" بقضية مبارك لإثبات بطلان انعقاد المحاكمة "

ADTECH;loc=300

اخبار الحوادث - كتب محمد عبد الرازق وأمانى الأخرس

واصلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، نظر جلسة محاكمة "بديع" و738 متهمًا آخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فض اعتصام رابعة العدوية"، وأمرت المحكمة بإخراج المتهم عصام سلطان المحامى من القفص والاستماع إلى أقواله، والذى طلب بضم خطاب وزارة العدل لمحكمة النقض بقضية اتهام الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك بقتل المتظاهرين، والذى طالبت فيه الوزارة محكمة النقض بالانعقاد بمعهد أمناء الشرطة فى نظر النقض الموضوعى، لترد المحكمة بأن عقد الجلسات فى هذا المكان باطلًا بطلانًا مطلقًا فى إشارة إلى الطعن الموضوعى المتهم به مبارك، على حد قوله.

 

كما طلب برفع الحواجز الزجاجية من أجل إمكانية التواصل مع المحامين خلال الجلسات لأنهم معزولين داخل القفص، لترد المحكمة أن هناك عدد كبير داخل القفص ويكون هنالك ضوضاء كثيرة، كما طالب أيضًا بتوقف ما سماه بحالة الحرمان والمنع، فيما يتعلق بملف القضية وأمر الإحالة وأدلة الثبوت.

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين عصام أبو العلى، وفتحى الروينى بسكرتارية أيمن القاضى ووليد رشاد.

 

يأتى على رأس المتهمين فى القضية، عدد من قيادات جماعة "الإخوان"، فى مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، إلى جانب "أسامة" نجل الرئيس المعزول محمد مرسى، فيما تشمل قائمة المتهمين المصور الصحفى محمود شوكان.

 

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة، من بينها تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان "رابعة العدوية"، ميدان "هشام بركات حاليًا"، وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس فى التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع فى القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

الخبر | اخبار الحوادث " عصام سلطان يستشهد بخطاب "النقض" بقضية مبارك لإثبات بطلان انعقاد المحاكمة " - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

ملتقى السعودية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق