اخبار اليوم «إيرباص»: الصين ستحتاج إلى 6 آلاف طائرة حتى 2035

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت شركة «إيرباص» العالمية لصناعة الطائرات، الثلاثاء، أن الصين ستحتاج إلى 6 آلاف طائرة جديدة بين عامي 2015 و2035 بسبب الزيادة المستمرة في حركة نقل الركاب، ما سيجعل العملاق الآسيوي المتصدر العالمي في ختام هذه الفترة.

وسترتفع القيمة السوقية الإجمالية لهذه الطائرات إلى 945 مليار دولار (861.6 مليار يورو)، وستمثل 18% من معدلات الطلب الكلي على المستوى العالمي، وفقا لما ذكرته (إيرباص) في بيان.

ويشير تقرير الشركة العالمية حول سوق الطيران خلال الأعوام العشرين القادمة إلى أن طلبات الصين من طائرات الركاب والنقل ستصل إلى 4230 طائرة ذات ممر واحد و1740 طائرة عريضة البدن.

وستصبح الصين أيضا، وفقا للتقرير، المتصدر العالمي في النقل الجوي للركاب، بزيادة بقدر 6.8% سنويا على مدار الأعوام العشرين القادمة.

وقد زادت حركة الملاحة الجوية المحلية للركاب في الصين «بقدر أربعة أضعاف خلال الأعوام العشرة الأخيرة، وستصبح أهم سوق طيران في العالم»، وفقا لبيان مدير العمليات قسم لعملاء لدى (إيرباص)، جون ليهي.

وتعد (إيرباص) حاليا مصنع نصف أسطول الطائرات ضيقة الجسم الموجود في الخدمة بالصين، بينما تصل النسبة إلى 55% في حالة الطائرات عرضية البدن.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق